زيت الأرغان لتسريع نمو الشعر

يُطلق على زيت الأرغان ، المستخرج من أشجار الأرغان المغربية ، اسم " الذهب السائل " نظرًا لوجود مجموعة واسعة من فوائد زيت الأرغان للبشرة والشعر. هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يفيد بها زيت الأرغان شعركِ، ولكن من أهم خصائصه أنه يُسرع نمو الشعر، ويقضي على مشاكل التساقط والفراغات التي تصيب بعض السيدات. 

زيت الأرغان غني بمضادات الأكسدة وفيتامين هـ والأحماض الدهنية الأساسية، يمكن لزيت الأرغان العضوي النقي إصلاح الشعر التالف ، وتحسين صحة الشعر وفروة الرأس بشكل عام ، وتحفيز نمو الشعر. 
نظرًا لقدرته على تحمل درجات الحرارة المرتفعة ، يستخدمه البعض كحماية من الحرارة لحماية الشعر من حرارة أدوات التصفيف. 

فيما يلي أهم استخدامات زيت الأرغان: 

يحتوي زيت الأرغان النقي على جزيئات أصغر من معظم زيوت الشعر الأخرى ، مما يعني أنه يمكن أن يخترق  الشعر بشكل أكثر فعالية. نتيجة لذلك ، هناك العديد من استخدامات زيت الأرغان للشعر ويقوم الزيت بأكثر من مجرد تعزيز نمو الشعر . 

1. يغذي الشعر 

الصورة من موقعFREEPIK

زيت الأرغان لديه القدرة على تغذية شعركِ من الجذور إلى الأطراف وإعطائه  اللمعان الطبيعي. التركيز العالي للأحماض الدهنية الأساسية هو المسؤول عن تحقيق ذلك. هذا هو أحد الأسباب التي جعلت العديد من العلامات التجارية للعناية بالشعر تستخدم زيت الأرغان كأحد المكونات الرئيسية في منتجاتها. 

2. يعزز مرونة الشعر 

 يتمتع هذا الزيت بالقدرة على تحسين محتوى رطوبة الشعر ومرونته، وتخفيف التجعد وكذلك حماية الشعر من التلف الذي يسبب مشاكل مثل الأطراف المتقصفة والكسر . فوائد زيت الأرجان للشعر المجعد كثيرة ، وهذا هو السبب في أنه حقًا هو الحل لجميع مشاكل شعرك. 

3. يعزز نمو الشعر 

يحتوي زيت الأرغان على مركبات تسمى الفينولات. تعمل هذه العناصر مع مضادات الأكسدة ، على تقوية بصيلات الشعر وتعزيز إنتاج الخلايا في فروة الرأس. تعمل الفيتامينات الموجودة في هذا الزيت على تعزيز صحة فروة الرأس والتي بدورها لا تعزز نمو الشعر فحسب ، بل تضمن أيضًا أن يكون الشعر الجديد أكثر كثافة وصحة. يساعد في إنتاج الكيراتين ، وبالتالي تحفيز نمو الشعر . 

الصورة من موقع freepik

4. يحمي ويصلح الشعر 

علاجات الشعر والتلوين المتكرر يجعل الشعر جافًا وهشًا وتالفًا ، زيت الأرغان يمكن أن يغير هذا، فالخصائص المغذية الفائقة للزيت تغلف كل خصلة شعر وتتغلغل بعمق في بصيلات الشعر لإصلاحها من الداخل. 

5. يمنع الضرر الناجم عن التصفيف بالحرارة 

بالمقارنة مع الزيوت الأخرى ، فإن زيت الأرغان لديه القدرة على تحمل درجات حرارة أعلى. هذا يجعله مكونًا ممتازًا للاستخدام قبل استخدام أدوات التصفيف بالحرارة. إذا لم يكن لديك بخاخ الحماية من الحرارة ، فحاولي استخدام زيت الأرغان في مكانه وستندهش من النتائج. 
 

المصدر: موقع styl craze
اقرئي أيضا : زيت الأرغان لتطويل الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر