فوائد و أضرار سكر النبات للرضع

يتمتع سكر النبات بمذاق حلو ويساعد على تهدئة  الطفل في حال نوبات الغضب. يستخدم كذلك سكر النبات في التحلية كبديل للسكر الأبيض. 
لكن هل هذا النوع من السكر صحي وخاصة للأطفال؟! 
على غرار السكر الأبيض الحبيبي، يُصنع السكر الصخري، أو سكر النبات أيضًا من عصير القصب وبنجر السكر وبعض المكونات الأخرى مثل الذرة الرفيعة الحلوة. عند النظر في تركيب سكر النبات يظهر أن هذا السكر يحتوي على السكروز وبعض العناصر الأخرى التي تساعد على تحلل الفركتوز والجلوكوز. 

في عملية صنع المشروبات، يتم استخدام سكر النبات بشكل شائع لأنه عند تحويل السكر من شكل قرص إلى شكل سائل ، فإنه يمنح المشروب طعمًا حلوًا. 

فوائد سكر النبات 

الصورة من موقع  istockphoto

سكر النبات يستخدم في حالات التهاب الشعب الهوائية أو التهاب الحلق أو السعال الجاف مع القليل من البلغم أو الصداع ، يمكنك استخدام السكر النبات لعمل للمساعدة في تهدئة حلقك. 
سكر النبات يمد الجسم بالطاقة لأنه غني بالجلوكوز ، كما يساعد أيضًا في تقليل التوتر ، وتهدئة الجسم ، يمكن إضافته إلى وجبات الأطفال المغذية مثل الشوفان و الزبادي.
لعلاج السعال والتهاب الحلق اعتمدي على  سكر النبات مع الليمون أو البرتقال للقضاء على هذه الحالة في أسرع وقت. يعمل هذا المزيج على تنظيف الفم والحلق مما يؤدي إلى الحد من أعراض السعال. 

هل سكر النبات جيد للأطفال؟

الصورة من موقع  istockphoto

(لا يقل عن 3 أعوام) بالنسبة للأطفال الصغار الذين يعانون من السعال الحاد ، يمكن إعطاء الطفل قرصًا صغيرًا من السكر للمساعدة في تخفيف الألم الحارق.
 بالنسبة للأطفال الذين يكون وزنهم في خطر أو يتجاوز القواعد الطبيعية، يجب ألا يأكلوا الكثير من سكر النبات لأنه يجعل الطفل أكثر عرضة للسمنة، وبالتالي أكثر عرضة للأمراض الأخرى ويؤثر على نمو الأطفال.

هل يجب استخدام سكر النبات بدلًا من السكر الأبيض الحبيبي؟

يوفر كلا النوعين من السكر فوائد صحية معينة. قد يعتمد استخدام هذين النوعين من السكر على الاستخدام المقصود. لذلك ، يمكنك الاعتماد على هذا المعيار لاختيار النوع المناسب من السكر.
يمكن استخدام السكر الأبيض الحبيبي كتوابل طبخ يومية، بينما يمكن أن يساعد السكر الحبيبي الأبيض في خفض نسبة السكر في الدم. يتم إنتاج سكر النبات عن طريق التكرير من السكر الأبيض مع إزالة الشوائب، لذا فإن حلاوة هذا السكر تكون أكثر .

الصورة من موقع  istockphoto

 المصدر: موقع Mom junction 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية