مشروب العسل والفلفل لعلاج السعال والبرد

العسل مع الفلفل علاج فعال للسعال بسيط من مكونين فقط،  لن يمنحكِ هذا المزيج راحة فورية من البرد والسعال فحسب ، بل سيعزز أيضًا مناعتكِ.

هناك العديد من التوابل التي تعمل بشكل جيد للغاية لعلاج نزلات البرد والسعال في المنزل مثل القرفة والكركم والفلفل وغيرها الكثير ... من بينها، الفلفل الأسود، هو أحد أفضل التوابل التي تعمل مثل السحر لعلاج احتقان الصدر ونزلات البرد. الفلفل الأسود ليس فعالًا فقط في تعزيز المناعة ولكن له خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا والمضادات الحيوية. يعمل بشكل أفضل عندما يقترن بالعسل والكركم لتسكين التهاب الحلق وعلاج السعال وأيضًا محاربة البرد.


 
يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة وتعالج السعال عندما يقترن بالفلفل ، مما يجعله شرابًا طبيعيًا فعالًا للسعال.
المكونات:
الفلفل الأسود - 1/4 ملعقة صغيرة
عسل خام - 2 ملعقة صغيرة
طريقة التحضير -تحميص حبات الفلفل الجافة لبضع دقائق على نار منخفضة وسحقها إلى مسحوق. في وعاء ، يُضاف العسل الخام ويُضاف إليه الفلفل الطازج المسحوق أو المطحون. خذي ملعقة صغيرة من هذا 2-3 مرات في اليوم. 

شاي الفلفل والكركم للبرد والسعال:
 

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تعمل على تطهير الجسم من الداخل، من جميع السموم التي تتعرض لها أجسامنا بشكل يومي. يساعد الكركم  في تعزيز المناعة مع رفع مستويات الطاقة عند تناوله. يعتبر الكركم مع الفلفل والعسل علاجًا رائعًا لتوفير الراحة لأي شخص يعاني من نزلات البرد أو الأنفلونزا أو السعال.
المكونات:
الفلفل الأسود - 4-5 ملاعق
عسل خام - 1-2 ملعقة صغيرة
مسحوق الكركم - 1/2 ملعقة صغيرة
ماء - 2 كوب
طريقة التحضير :

اغلي كوبين من الماء. يُضاف الفلفل المطحون أو الفلفل الطازج والكركم ، ويُترك المزيج يغلي لمدة 5 دقائق أخرى. أطفئي النار وأضيفي العسل. يقلب جيدا ويستهلك دافئا.

اقرئي أيضا : 7 حيل لمحاربة السعال والتقليل من أعراضه المزعجة

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية