لا ترتكبي هذه الأخطاء الخمس وأنتِ تقشرين بشرتكِ!

هل تقومين بتقشير بشرتكِ بشكل منتظم كلّ أسبوع، ورغم ذلك تعانين من بعض المشاكل فيها. إذًا لا بدّ من أخطاء ترتكبينها في طريقة التقشير، صحّحي هذه الأخطاء لتنعمي ببشرة نقيّة ونضرة طيلة موسم الصيف.

هل تستخدمين الصابون؟

عليكِ التنبّه إلى تركيبة الصابون التي تستعملينها، فأنواع كثيرة منه تحتوي على موادّ كيميائيّة مؤذية تسبّب جفافاً في بشرتكِ.يفضّل استعمال كريم التنظيف السائل، الذي غالباً ما يكون بتركيبة أخفّ وأكثر نعومة على البشرة.

هل تستخدمين الكثير من التونر؟

حاولي قدر المستطاع تجنّب استخدام التونر، فالضغوطات العصبيّة هي أكثر ما يظهر التعب والجفاف على بشرتكِ، في حين تستطيع الراحة النفسيّة منحكِ بشرة نضرة موازية لتلك التي تمنحكِ إيّاها كريمات العناية بالبشرة المتعدّدة.

هل تراقبين نوع غذائكِ؟

الطعام الذي تختارينه يؤدّي دوراً فعّالاً في محاربة جفاف بشرتكِ، فمن المهمّ أن تحتوي قائمة الطعام على مختلف أنواع السلطات، الفواكه، الخضار و على كلّ ما هو غنيّ بالفيتامينات والمعادن خاصّة منها مضادّات الأكسدة.


هل ترطّبين بشرتكِ جيّداًبعد تقشيرها؟

بعد تقشير البشرة، قد تغفلين عن ترطيبها، وهذا خطأ كبير. فبعدما تفقد بشرتكِ الخلايا الميتة، وتتحوّل إلى جافّة نوعاً ما، ليس هناك أفضل من الكريمات المرطبّة لتعيد المرونة إلى الجلد، والحيويّة إلى المسامّ.


هل تقشّرين بشرتكِ وهي جافّة؟

لا تقومي مطلقاً بتجفيف بشرتكِ قبل وضع الماء الدافىء عليها، فهذا الأمر سيّء جدّاً، فقد تحدث تشقّقات ومشاكل في الجلد أنتِ بغنىً عنها. لذا من الأفضل القيام بالتقشير بعد الاستحمام، تكون المسامّ مفتوحة، أو على الأقلّ تنظيف وجهك جيّداً، وتجفيفه قليلاً ثمّ توزيع مستحضر التقشير.


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة