أفضل المشروبات الطبيعية لإزالة السموم وحرق الدهون

هل تريدين تخليص جسمك من السموم وحرق الدهون وتشربين في الوقت ذاته مشروباً لذيذاً؟ اكتشفي في ما يلي أفضل عصائر الفاكهة والخضروات التي تمكنك من استعادة جسمك النحيل وتخلصه من السموم!

من أجل تحضير مشروبك يجب أن تكون المكونات نظيفة تماماً ومقطعة دون تقشير.

وفي ما يلي المشروبات الطبيعية الخمسة المزيلة للسموم ولتخسيس الوزن والطازجة. 

1- عصير التفاح الأخضر مع الفراولة والخيار والملفوف والنعناع.

الوصفة:

  • في الخلاط الكهربائي، اخلطي تفاحة خضراء، حفنة من الفراولة، خيارة واحدة، ورقة أو ورقتان من الملفوف وبضع أوراق من النعناع الأخضر، ويمكنك إضافة كوب من الماء أو عصير ليمونة إذا لزم الأمر.

الفوائد:

جميع المكونات المستخدمة في هذا المشروب مشهورة بفعاليتها لتخسيس الوزن! وإضافة إلى ذلك فإن الفراولة منخفضة السعرات الحرارية (29 سعرات حرارية لكل 100 غرام) وغنية بالفيتامين سي ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية وحمض الفوليك والنترات. وجميعها تخفض الكولسترول وتقوي الجسم.

ملاحظة : لكي تحرقي الدهون بشكل أفضل تناولي الفراولة قبل تمارينك الرياضية.

2- عصير التوت البري الأسود و الأحمر والملفوف والخيار والنعناع الأخضر

الوصفة:

  • في الخلاط الكهربائي اخلطي حفنة من التوت البري الاحمر والاسود وورقة أو ورقتان من الملفوف وخيارة واحدة وبضع أوراق من النعناع الأخضر مع كوب من الماء إذا لزم الأمر ثم تمتعي بهذا المشروب.

فوائد الملفوف:

الملفوف من الخضروات الغنية بالألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة والعناصر المعدنية، وإلى جانب كونه منخفضة السعرات الحرارية (22 سعرات حرارية لكل 100 غرام) فإن الملفوف حليف جيد لتخسيس الوزن وينصح به بقوة للأشخاص الذين يريدون أن يفقدوا من وزنهم. وفي الواقع فإن الملفوف ينظم عملية التمثيل الغذائي للدهون ويقوي الجسم ويسهل العبور المعوي. 

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

3- عصير الأناناس والبطيخ والمانغا والفلفل البرتقالي

الوصفة:

امزجي في الخلاط الكهربائي حفنة من قطع الأناناس، وحفنة من قطع البطيخ، وحفنة من قطع المانغا وحبة واحدة من الفلفل البرتقالي، وضعي المزيج في الثلاجة لبعض الوقت قبل تناوله.

فوائد المانغا:

المانغا فاكهة استوائية حلوة المذاق، وهي غنية جداً بفيتامين سي، وتحتوي مضادات الأكسدة التي تكافح عمل الجذور الحرة وتحمي خلايا الجسم السليمة من الآثار الضارة للسموم. وتحتوي كذلك على العديد من الفوائد للجسم: فهي تنظم مستوى الكولسترول، وتحفز الهضم وتعطي الشعور بالشبع.

كما أن تناول المانغا يقلل مستويات الكولسترول والجلوكوز في الدم وينظم الشهية.

 

4- عصير الأناناس والبرتقال والشمام والسبانخ والفلفل الأحمر الحار

الوصفة:

  • امزجي في الخلاط الكهربائي حفنة من قطع الأناناس وعصير برتقالة واحدة وحفنة من السبانخ وملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار.

ملاحظة مهمة: لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من البواسير والحساسية من الفلفل أو الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي بتناول الفلفل الأحمر إطلاقاً.

فوائد الشمام:

الشمام لذيذ الطعم، وقليل السعرات الحرارية ومنعش، وهو مرطب ويصرف السموم من الجسم بفضل محتواه العالي من الماء، وهو غني بالفيتامين سي والبوتاسيوم. وهذه الفاكهة تمنع الشيخوخة المبكرة وتساعد الجسم على إزالة السموم والماء الزائد. وهذه الفاكهة تساعد أيضاً على تعزيز عمل الكلى مما يمنع التورم بسبب احتباس الماء.

 

5- عصير البرتقال والليمون واللايم والزنجبيل

الوصفة:

  • أعصري برتقال واحدة، وليمونة واحدة، وحبة لايم (الليمون الأخضر) واحدة ثم امزجي الجميع جيداً مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور.

فوائد الليمون:

سواء كان الليمون أخضر اللون أم أصفر، فإنه دون أدنى شك نجم الحمضيات! ومع الجرعات العالية التي يحتويها من العناصر المغذية ومضادات الأكسدة، فإن الليمون يعمل كذلك على إزالة السموم من الجسم ويحفز إنتاج المادة الصفراء التي يفزرها الكبد. وتذكري أن عصير الليمون يعطي الشعور بالشبع بفضل ألياف البكتين التي يحتويها. وإضافة إلى ذلك، يتميز الليمون باحتوائه على خصائص مدرة للبول بشكل طبيعي مما يسعد على تحفيز عملية التبول ومنع احتباس الماء في الجسم.

اختاري هذه المشروبات الطبيعة لتكوني منتعشة طوال النهار. ويفضل تناول هذه المشروبات قبل الوجبات لزيادة تأثيرها إلى أقصى حد.

 

إقرئي أيضاً: مشروبات سحريّة لبشرة مشعّة وبرّاقة 

إقرئي أيضاً: مشروبات تحرق دهون البطن

إقرئي أيضاً:  مشروبات بالليمون لتنقية الجسم

أضف تعليقا