4 بدائل لمكافحة التجاعيد عن عمليات شد الوجه

تعطي عمليات شد الوجه الجراحية نتائج فورية ومثيرة، وتحسن مظهر ترهل الجلد، والطيات العميقة، والفك، والذقن المزدوجة. ومع ذلك، فإن عمليات شد الوجه هي في الحقيقة خيار فقط لمن يعانون من تراخي متوسط إلى شديد في الجلد، و تأتي مع قائمة بالمخاطر المرتبطة بها. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تأخير الجراحة، تتوفر إجراءات شد ورفع الجلد طفيفة التوغل. إليك أربعة من أفضل الخيارات.

الفيلر

                                                      الصورة من freepik


ما هو: كل من حشوات حمض الهيالورونيك للعناية بالبشرة مثل Juvederm) وخيارات التنشيط الحيوي (مثل Sculptra يمكن أن توفر رفعًا مرئيًا وفوريًا بالإضافة إلى الدعم الحجمي للوجه. تشرح قائلة: عندما ننضج، نفقد الدهون والكولاجين والعظام، وكلها هياكل داعمة لبشرة الوجه. تضيف الفيلر حجمًا خلفيًا تحت الجلد، وترفعه بشكل فعال. تشمل المناطق الشائعة التي يتم استخدامها فيها الخدين والطيات الأنفية الشفوية وتحديد الفك بالفيلر. هناك حاجة إلى حقن متعددة لتحقيق أقصى قدر من النتائج. ويمكن أن تستمر النتائج لمدة تصل إلى عام، إن لم يكن أكثر، اعتمادًا على نوع الفيلر ومكان حقنها. من الممكن حدوث تورم أو كدمات، على الرغم من عدم وجود فترة نقاهة حقيقية.
أي مكان في الوجهه هو مرشح للفيلر، في حين أن نتائج الرفع قد لا تكون بالضرورة دراماتيكية مثل نتائج شد الوجه، فإن التحسين الدقيق غالبًا ما يكون مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن تعزيز لبشرتهم.

مورفيوس 8

                                                                الصورة من freepik

ما هو: Morpheus8 هو مزيج من microneedling والتردد اللاسلكي. تتوغل الإبر الصغيرة بعمق يصل إلى أربعة ملليمترات في الأدمة، مما يوفر طاقة الترددات الراديوية التي تعمل على تسخين الجلد، مما يؤدي بدوره إلى تعزيز إنتاج الكولاجين. تقنية الترددات الراديوية تحقق نتائج فعالة خاصة لأولئك الذين يعانون من التراخي في الرقبة أو خط الفك ، ويثنى على Morpheus8 للمساعدة أيضًا في تحسين ملمس البشرة ولونها بشكل عام. سيُغطى وجهك بكريم مخدر، وبينما يمكن أن تستغرق العملية ما يصل إلى ساعة، وستختبرين فترة من يوم إلى ثلاثة أيام فقط من بعض الاحمرار والتورم.
تقنية الترددات اللاسلكية تدور حول شد الترهل أو الجلد المترهل، بدلاً من رفعه. إن الاختلاف الأكبر يظهر عندما يتم دمج Morpheus8 مع علاج آخر، مثل FaceTite. 

FaceTite

                                                                  الصورة من freepik

 FaceTite هو إجراء تجميلي يستهدف ترهل الجلد والتجاعيد، بشكل أساسي على النصف السفلي من وجهك. كما أنه يستخدم نفس طاقة الترددات الراديوية، على الرغم من أنه يقترن هنا بشفط الدهون. أي شخص يعاني من ترهل بشرة الوجه أو الرقبة يمكن أن يكون مرشحًا، كما أنه آمن لجميع أنواع البشرة.
ما مدى توغلها: إنها تتطلب الحد الأدنى من الشقوق، على الرغم من عدم وجود خياطة أو تندب. يتم إجراؤه تحت تأثير التخدير الموضعي، ويتم تخدير المناطق المعالجة لذلك لا يجب أن تشعري بالألم بعد الإصابة، على الرغم من أن هذا هو العلاج الأكثر توغلاً في هذه القائمة.
يعتبر FaceTite بديلاً شائعًا جدًا عملية شد الوجه التقليدية. في حين أن نتائج عملية شد الوجه الجراحية يمكن أن تستمر لأكثر من عقد من الزمان، يمكن أن تستمر نتائج FaceTite حوالي خمس سنوات. 

الشد بالخيط

                                                                 الصورة من pexels 

لقد اكتسبت الخيوط قدرًا كبيرًا من الضجة مؤخرًا؛ لا يتم استخدامها فقط على الوجه، ولكن أيضًا على العديد من أجزاء الجسم المختلفة. إنها تشبه إلى حد كبير ما تبدو عليه. أثناء رفع الخيوط، يتم تسليم الخيوط تحت الجلد لرفعها بمهارة، وكذلك تحفيز الكولاجين. تذوب في النهاية ويمتصها الجسم، وهذا هو السبب في أن التأثيرات يمكن القول إنها أقصر علاج في هذه القائمة.
ما مدى خطورة الأمر: على الرغم من أنه قد يبدو غير منطقي، إلا أن العملية الفعلية لإدخال الخيوط بسيطة جدًا؛ يتم استخدام مخدر موضعي في كل نقطة من نقاط الدخول. إن بعض التورم والكدمات والألم لمدة أسبوع إلى أسبوعين بعد الإجراء ممكن. ومع ذلك، يمكن القيام بكل شيء بسرعة وسهولة إلى حد ما.
إن عملية شد الوجه بالخيوط مناسبة لشخص يريد إصلاحًا سريعًا قبل حدث كبير، لكنه لن يوفر رفعًا مستدامًا. إنها رائعة لتحفيز الكولاجين، وقد تساعد في تحسين الملمس وحتى الحجم، ولكنها لا تعطي دفعة حقيقية أبدًا. من الأفضل تخصيصها لأولئك الذين يعانون من تراخي الجلد الخفيف إلى المتوسط فقط (الذين، يتفهمون ويرغبون في الخضوع للمسات نهائية حسب الحاجة للحفاظ على أي نتائج).

بعدما قرأت بدائل غير جراحية معتمدة لشد الوجه ،ما رأيك بتطبيق خلطة لتسمين الخدود افضل من الفيلر

 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي