ماسكات العين لتقليل الهالات السوداء والانتفاخ قبل العيد

أسباب الهالات السوداء وانتفاخ العينين كثيرة. من العوامل الوراثية إلى التصبغ والشيخوخة وقلة النوم وحساسية الجلد  وتغيير نمط الحياة إلى احتباس الماء. 
 استخدام ضمادات العين الباردة يساعد في تقليل الهالات السوداء والانتفاخ لأن البرودة تساعد في تقييد الأوعية الدموية حول العينين، مما يمنحها مظهرًا أكثر انتعاشًا. على الرغم من أن هذا قد لا يكون حلاً دائمًا ، إلا أنه يمكن إجراؤه من وقت لآخر للحصول على أفضل النتائج. 

في ما يلي بعض الوصفات للعيد البسيطة لعمل ضمادات للعين:

 

1.ضمادات العين المجهزة من الكركم واللبن:

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات تقلل الانتفاخ، بينما يحتوي اللبن الرائب على حمض اللاكتيك الذي يساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.  كما أنه يقلل علامات الشيخوخة، ويحفز إنتاج الكولاجين. 

للتحضير: ستحتاجي إلى 1 ملعقة كبيرة من اللبن الرائب و 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم العضوي

2. ماء الورد والحليب :


 
يساعد ماء الورد بتقليل الهالات السوداء لأنه يساعد على تجديد شباب البشرة وله خصائص تساعد على تفتيح المناطق المعرضة للاسمرار ما يساعد في تقليل الهالات السوداء. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي  يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

للتحضير : ستحتاجين إلى نصف كوب حليب وملعقة كبيرة ماء ورد

3. ضمادات الخيار والشاي الأخضر:

يحتوي الخيار على فيتامين ك الذي يساعد في تقوية الأوعية الدموية حول العين وتقليل الهالات السوداء. يتكون الشاي الأخضر من مادة الكافيين. يمكن أن تساعد هذه المكونات في تقليل التورم والانتفاخ حول العينين. 
للتحضير : ستحتاجين إلى نصف كوب من قطع الخيار ونصف كوب شاي أخضر (ممزوج بسائل ناعم في الخلاط. 

 

4. القهوة والعسل:

تساعد القهوة على تضييق الأوعية الدموية حول العينين بينما يعمل العسل أو جل الصبار كمرطب طبيعي، بينما يمكن أن يساعد في تفتيح لون البشرة عند استخدامه للهالات السوداء.

5. القهوة وعصير البطاطس: 

سبق ذكر فوائد القهوة أعلاه ، وبينما يتم دمجها مع عصير البطاطس ، يمكن تسريع عملية تقليل الهالات السوداء عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد شباب الجلد.

 

للتحضير: ستحتاجين إلى ملعقتين صغيرتين من القهوة الداكنة وربع كوب من عصير البطاطس. قطّعي البطاطس إلى شرائح وامزجيها بالقليل من الماء ثم صفيها لاستخراج عصير البطاطس. أضيفي ضمادات العين إلى مصل القهوة والبطاطس.


اقرئي أيضا : سيروم يقضي على الهالات السوداء وانتفاخات العين 

 

أضف تعليقا