كيف يُمكنني معرفة نَمط لِبسي وما يليق لي؟

معرفة نمط الأزياء الخاص بنا وطرق تنسيق الملابس بما يليق بأذواقنا وأشكال أجسامنا بات أمرًا سهلًا بتوفر عشرات الحسابات على منصات التواصل الإجتماعي للفاشينيستا ومؤثرات الموضة اللواتي من الممكن أن نستوحي من إطلالاتهن، هذه واحدة من النصائح التي نقدمها لكِ في هذا المقال لتتمكني من معرفة ستايلك الشخصي، اكتشفي من خلال النقاط التالية وسائل رائعة ومجربة تمكنك من إضفاء لمسة شخصية على مظهرك.

ملابس تناسب شكل جسمك

من المهم في البداية التعرف إلى شكل جسمك، فهناك طرق إختيار الملابس لاضفاء الجاذبية على شكل الجسم. هل هو على شكل الكمثرى أو التفاحة أم أنه مستطيل الشكل، وذلك لتحديد نقاط القوة والتركيز عليها ومحاولة إخفاء العيوب، فهى النقطة الأساسية التي ستنطلقين منها لتنجحي في تنسيق الملابس لتبدو وكأنها صٌممت من أجلك أنتِ فقط، ولتتمكني أيضًا من تحديد ما سيناسبك من صيحات الموضة العالمية.

تعلمي البحث عن ملابس تناسبك

احرصي أن لا تكون كل طلعاتك إلى المول فقط للشراء، خصصي وقت من تجولك في مراكز التسوق فقط للمشاهدة والتعرف إلى جديد كل ماركة وتجربة صيحات جديدة عليكِ، ففكرة التجول في كل مرة فقط للشراء تجعلك تذهبين إلى نفس الإختيارات والستايلات التي اعتدتِ عليها والتي تعد بمثابة الـ Comfort Zone الخاصة بكِ التي تخشين الخروج منها وتجربة تنسيق الملابس بشكل مختلف.

انستجرام مصدر إلهام رائع لتجديد نمط ملابسك

متابعة الفاشينيستا ومؤثرات الموضة على مواقع التواصل الإجتماعي خاصة إنستجرام تشكل مصدر إلهام رائع لكل فتاة أو امرأة ترغب في تحديد نمط الأزياء المناسب لها، أيضًا موقع Pinterest سيمكنك من تجميع أكبر عدد من الصور التي أعجبتك والتي ستكشف لكِ عن ذوقك الحقيقي وإلى الألوان والقصات التي تفضلينها دون تشتت كما سيساعدك في التجديد والبعد عن التقليدية في تنسيق القطع الأساسية في خزانتك والمزج بين قصات وألوان لم يكن ببالك أنكِ ستعتمدينها بهذه الطريقة يومًا ما.

تخلصي من الأزياء التي لا ترتدينها

جميعنا لدينا قطع كثيرة في خزاناتنا لا نرتديها ونحتفظ بها ظنًا منا أننا سنستطيع تنسيقها يوما ما وأنها حتمًا ستفيدنا، تخلصي منها فورًا، خففي خزانتك إستعدادًا لملؤها بقطع جديدة تناسب ستايلك الشخصي ويمكنك تنسيقها بكل سهولة للحصول على أكثر من إطلالة.

استثمري في أزياء لا تبطل موضتها

احرصي دائمًا على ضم الأزياء الكلاسكية والفاخرة إلى خزانتك، تلك القطع التي لا تبطل موضتها بمرور السنوات مثل معطف أسود طويل مستقيم القصة أو حقيبة سوداء متوسطة الحجم أو قميص أبيض بقصة عادية، قطع تسهل عليكِ عملية تنسيق الملابس وتجعلك على الموضة في مختلف الأوقات.

قلدي المشاهير في تنسيق الملابس

من المؤكد أن هناك بعض المشاهير تفضلين ستايلهن وتحرصين على متابعة حساباتهن على مواقع التواصل الإجتماعي لمتابعة كل جديد يظهرهن به في مختلف المناسبات، لا مانع من تقليد ستايلهن اذا كان يشبه ستايلك وفي حال كن يملكن نفس شكل جسمك مثل تنسيق الجينز مع الأزياء من وحي النجمات على سبيل المثال ، كما ننصحك بالبحث عن أسماء الماركات التي يرتدين من مجموعاتها لمتابعة جديد تلك الماركات في كل موسم جديد.

اكتشفي لونك المفضل عند إختيار الأزياء

قد يكون تحديد لونك المفضل هو النقطة التي ترتكزين عليها لإختيار وتنسيق الملابس بشكل يليق بكِ لتؤسسي إلى ستايلك الشخصي الذي تتفردين به، ابدئي بتحديد ألوانك المفضلة وابحثي عن طرق تنسيقها مع ألوان اخرى تنسجم معها وأؤكد لكِ أنكِ ستندهشين من قدرتك في المستقبل على تجريب درجات لونية جديدة لم تعتمديها من قبل.

الأكسسوارات وسيلتك لإبراز ستايلك الشخصي

لا شك أن الأكسسوارات هى مكملات الأناقة التي لا نستطيع الإستغناء عنها وهى من أبرز الوسائل للتعبير عن ستايلك الشخصي، لا تتبعي الموضة دون وعي واختاري دائمًا ما يناسبك ويبرز جماليات إطلالتك ويناسب شكل جسمك اتبعي طريقة النجمات والفاشينيتسا لتنسيق الاكسسوارات مع الأزياء، على سبيل المثال ابتعدي عن الأقراط الضخمة الطويلة المرصعة في حال كنتِ تملكين رقبة قصيرة، وتجنبي القلائد الكبيرة اذا كان قوامك على شكل التفاحة.

بعد أن تعرفت إلى أهم النصائح لمعرفة نمط لبسك وما يليق بكِ، اكتشفي 5 حيل موضة تزيد الطول.

 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة