حلول مذهلة تخلّصكِ من ترهّلات الثدي

الحمل، الرضاعة، فقدان الكثير من الوزن بفترة قصيرة، عدم ممارسة الرياضة والاستمرار في عادات خاطئة كالتدخين وارتداء حمّالات الصدر غير المناسبة شكلاً وحجماً، كلّها أسباب تجتمع لتسبّب ترهّلات الثديين. وقبل فقدانكِ للأمل من إيجاد الحلّ الناجح بعيداً عن عمليّات شدّ الصدر المكلفة وغير المضمونة، ننصحكِ باللّجوء إلى بعض الحلول الطبيعيّة الآتية:

الحلول العلاجيّة:

1- حمّام "دوش" ماء باردة للصدر: بعد الانتهاء من الاستحمام، وجّهي رشّاش الماء البارد على الثديين من الأسفل إلى الأعلى لشدّ أنسجة الصدر وإعادة المرونة إليها.

2- التدليك المنتظم: اختاري كريم يحتوي على بروتين من القمح، أو الذرة أو كريم يحتوي على زيت بذور العنب، كذلك الكريمات التي يدخل فيها الكولاجين بنسبة كبيرة لأنّه يعوّض هذه المادّة التي تفقدها بشرة الصدر مع التقدّم في السنّ. تأكّدي من تركيبة الكريم قبل شرائه أو استشيري طبيبكِ.

3- تجنّبي النوم على بطنكِ: أيّ ضغط على النهدين حتى لو من غطاء سميك سيساهم في انتفاخ الجلد وتمدّده وبالتالي سوف يترهّل.

4- اختاري حمّالة الصدر المناسبة لمقاسكِ: حمّالة الصدر الصغيرة لها نفس تأثير النوم على البطن. استشيري بائعة خبيرة في المتجر لمعرفة قياسكِ المناسب قبل شراء "السوتيان". اختاري الحمّالات العريضة لتثبّت الصدر وتشدّه برفق.

5- الشمس عدوّة الجلد: التعرّض المباشر والمطوّل للشمس يسرّع في شيخوخة الجلد. استعملي الكريم/ الجل الواقي من الشمس في حال قرّرت القيام بحمّام شمس.

6- الطعام الصحيّ: من المكوّنات الغذائيّة التي تساعدكِ على التمتّع ببشرة جميلة هي الأحماض الدهنيّة Omega 3,6 & 9 الموجودة في زيت الزيتون، الكتّان والكانولا، الزيتون، السمك وخصوصاً السلمون، والأطعمة الغنيّة بالدهون الجيّدة كالأفوكادو، المكسّرات النيئة والخضار الورقيّة الخضراء وخصوصاً السبانخ.

الحلول الرياضيّة:

1- شدّي عضلات الصدر بممارسة هذا التمرين 3 دقائق يوميّاً: ضمي يديكِ أمام صدركِ وراحتيّ الكفّين متلاصقتين ثمّ اضغطيهما على بعض مع رفع الذراعين فوق الرأس ببطء. عندما تصلان إلى أعلى أديري اليدين وأنزليهما مع مواصلة الضغط. أعيدي الحركة لمدّة 3 دقائق.

2- احملي قنّينة ماء صغيرة في كلّ يد ( أو أثقال وزن كلغ واحد)، مدّي ذراعيكِ أمامكِ وقومي بدورات صغيرة نحو الداخل ثمّ الخارج. يمكنكِ أيضاً أن تمارسي هذا التمرين بذراعين مفتوحتين. كرّري التمرين لمدّة 3 دقائق، فهو يساعد على شدّ عضلات الكتفين والصدر.

3- تمرين الضغط push up ممتاز لكنّه صعب إلّا على السيّدات الرياضيّات. كما يجب ارتداء حمّالة صدر خاصّة بالرياضة كي لا يتمدّد جلد صدركِ ويترهّل مع كلّ حركة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة