فوائد مرق العظام للبشرة

يعتبر مرق العظام من الأطعمة الخارقة، فهو من الأطعمة التي  تعزز صحة وتوهج البشرة. كما أنه طعام مفيد لصحة الأمعاء و العظام و الشعر. 
كوب مرق العظام الدافئ خلال فصل الشتاء هو الطريقة المثالية لبدء اليوم، إنه مشروب صحي يتم تحضيره عن طريق غليان عظام الأبقار ونخاع العظام وكذلك الأنسجة الضامة. 
مرق العظام له العديد من الفوائد الصحية ،خاصة أنه غني بالكولاجين. كما  أنه يساعد في تحسين الجلد والأنسجة، حسب رأي الخبراء.
 الكولاجين هو البروتين الأهم في جسم الإنسان، له بنية تشبه الألياف تعزز النسيج الضام. وهو مكون رئيسي للجلد والعظام والعضلات والأوتار وكذلك الغضاريف. يساعد في جعل الأنسجة قوية جدًا بحيث تكون قادرة على تحمل التمدد. ينتج الجسم  تدريجيًا كمية أقل من الكولاجين مع التقدم في السن ما يسبب ظهور التجاعيد. يؤدي تناول كوب من مرق العظام إلى التخلص من مشاكل الكولاجين.

لتعزيز انتاج الكولاجين لما لا تجربي هذا القناع بشمع العسل.


 الصورة من موقع istockphoto

توفر مرق العظام المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكبريت. نخاع العظام يوفر نخاع العظام فيتامين أ وفيتامين ك 2 وأحماض أوميغا 3 الدهنية والحديد والزنك والسيلينيوم والبورون والمنغنيز وحمض اللينوليك. كذلك، النسيج الضام، يوفر الغضروف والأوتار الجلوكوزامين والكوندرويتين والجليسين ، إلى جانب البروتين والكولاجين.

الطريقة: 

• خذ عظام كبيرة من الجزار ثم نظفهيا  لمدة 5-10 دقائق حسب حجم العظام.
• اشطفيها لإزالة الشوائب.
• تُحمص حتى تصبح ذهبية اللون.
• تضاف العظام إلى وعاء مع الماء وتغلي لمدة 10 ساعات. يساعد غليها على التأكد من استخلاص العناصر الغذائية من العظام.

يساعد المرق على تعزيز المناعة، كما يساعد في الهضم ودعم صحة المفاصل أيضًا. كما أنه مفيد لصحة أمعائك وهو المسؤول عن امتصاص العناصر الغذائية لصحة الجلد.

بعد أن تعرفت على فوائد مرق العظام للبشرة، ما رأيك بالتعرف على 6 فوائد لمرق العظام ..وأبرز وصفاته لانقاص الوزن.

الصورة من موقع pexels

المصدر: the manual

 

أضف تعليقا