الصابون الطبيعي المفضّل بين السعوديات

تعد أنواع الصابون الطبيعيّة المخصصة لعلاج البشرة كنزاً لا تكتشفه الكثير من النساء، حيث تتكوّن هذه الأنواع من الصابون من مواد طبيعيّة مثل الفاكهة والزيوت المغذّية، لذلك تعد مثاليّة للاستخدام اليومي لغسل الوجه وبعض أنواعها تفيد في تقشيره، وقد انتشرت هذه الأنواع من الصابون في السعوديّة، حيث تدخل في الكثير من الخلطات التي تصنعها الفتيات للعناية بأجسامهنّ، نقدّم لكِ أبرزها:

صابونة البابايا ٦ في ١:
تعد صابونة الپاپايا من أكثر أنواع الصابون شيوعاً بين السعوديّات، فبالرغم من سعرها الرخيص الذي لا يتعدّى ١٠ ريالات، إلّا أنّها تحتوي الكثير من الفوائد أبرزها معالجة حب الشباب، ومكافحة دهون البشرة الغير محبّبة، كذلك تكافح بفعاليّة الرؤوس السوداء، وتمنح البشرة ملمس ناعم جدّاً.

صابونة الكركم:
يحتوي على فيتامين إي الغني عن التعريف بفوائده العظيمة للبشرة، ويعمل كمقشّر طبيعي للبشرة بإزالة خلاياها الميتة، وهو مكافح فعّال للتجاعيد وعلامات تقدّم السن حيث يحد من ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة.

صابونة الكبريت:
تساعد صابونة الكبريت في تقليل من مشاكل حب الشباب، وتعمل على تنظيف وتعقيم الجلد من البكتيريا والميكروبات، بحيث تترك الوجه ناعماً ولامع منذ أول غسلة، ومع الاستمرار على استخدامها تختفي تماماً آثار البقع وتصبغات البشرة.

صابونة الغار:
المكون الأساسي لهذا الصابون هو زيت الغار، حيث كان يطلق على زيت الغار الزيت السحري لفوائدة الجمالية العظيمة للبشرة والشعر، وتحتوي بعض أنواع هذا الصابون على زيت الحبة السوداء المعصور على الطريقة الباردة ومجموعة أخرى من الزيوت الطبيعيّة المغذية ليضاعف من فوائده الجماليّة.

صابونة الطاووس:
معروفة جدّاً بتبييض البشرة وتفتيح لونها، تجعل البشرة تبدو لامعة كالمرآة، وكذلك للجسم، حيث تعمل صابونة الطاووس على توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة فيها

أضف تعليقا