كيف أستعيد حياتي بعد الطلاق؟

انتهاء الزواج والمرور بتجربة الزواج أمر ليس هيّن على الإطلاق، وتحتاجين بعد هذا الوقت العصيب فترة كي تعيدي ترتيب أموركِ، وفي بعض الأحيان تحتاجين إلى بعض الوقت كي تعودي إلى حياتكِ الطبيعية مرة أخرى.

ومن أجل استعادة الحياة بعد الطلاق، إليكِ بعض النصائح التي قد تساعدكِ في ذلك.


الشعور بالحزن لا بأس به

بالطبع ستشعرين بوجود فجوة بعد طلاقكِ، يصاحبها الشعور بالحزن أو حتى الاكتئاب، ولكن لا بأس، فهذا أمر طبيعي، وتعاملي مع تلك المشاعر بهذه الطريقة، وخذي وقتكِ في الحزن، ولكن الأهم من دون دراما، أو لوم الطرف الآخر طوال الوقت، وحاولي التعامل مع التجربة وكأنها تعليمية، فنحن نتعلم من أخطائنا طوال الوقت.

سوف تكوني بخير 

طالما أنكِ تحاولين النهوض بنفسكِ، فحتما ستنجح محاولاتكِ، لذا حاولي دائماً أن تطمئني نفسكِ، بأنكِ سوف تستطيعين المضي قدماً، وأن تعودي بخير مرة أخرى.


أنتِ لستِ وحدكِ

                                                  اعلمي أنكِ لست وحدكِ واحصلي على الدعم بعد الطلاق (مصدر الصورة freepik)

 

اعلمي أنكِ لستِ الوحيدة في تجربة الطلاق، فالكثير من الأشخاص مروا بهذه التجربة المؤلمة، واستطاعوا مواصلة حياتهم، بل بعضهم استطاع أن يصبح أفضل بعد ذلك، ولا بأس أن تحصلي على بعض الدعم من الصديقات والأهل، أو اللجوء لاستشارة نفسية إذا لزم الأمر.


اتركي الطرف الآخر 

ربما هذه النقطة من أهم النقاط كي تستعيدي حياتكِ بعد الطلاق، وهي أن تتركي الطرف الآخر تماماً، بمعنى ألا تهتمي بما يفعل، أو تحاولي مراقبته مثلاً، كي لا تظلي عالقة بالماضي، ومن أجل أن تفتحي لنفسكِ فرصة لحياة مختلفة من دونه.

احصلي على هواية

                                                 احصلي على هواية لتصبحي أفضل بعد الطلاق (مصدر الصورة freepik)

ربما أثناء زواجكِ كنتِ مشغولة بالكثير من الأمور العائلية، ولكن بعد طلاقكِ فمن الأفضل أن يكون لكِ هواياتكِ الخاصة، أو عمل تحبيه، كي تنشغلي قليلاً عن الحزن أو مراقبة الطرف الآخر، بالإضافة إلى أن الحصول على هواية أو عمل يجعلكِ تكتشفين نفسكِ مرة أخرى، وتزداد ثقتكِ بنفسكِ، وتتعرفين على أناس جدد.

المصدر: marriage
تابعي أيضاً:

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية