كيف أتعامل مع ضغوطات الزواج؟

كيف أتعامل مع ضغوطات الزواج؟ هذا السؤال الذي يشغل بال المرأة كثيراً عندما تتوتر علاقتها بزوجها، وتشعر بكثرة المسؤوليات، من المهم أن تعرفي أنك لستِ وحدكِ من تعانين من ذلك، لأن هذه ليست مشكلة فريدة لكِ ولزوجكِ، فالعلاقة بين الزوجين تحتمل الكثير من الإخفاقات والأوقات الحزينة، مثلما تحتمل النجاحات والأوقات السعيدة.

ولكن أحياناً قد يؤدي الضغط الزوجي إلى التعامل بطريقة غير لائقة مع الشريك، ولهذا عليكِ الانتباه بشكل أفضل إلى التوتر والانفعالات التي تصيبكِ عندما يحدث ذلك، كي تحافظين على علاقتكِ بزوجكِ.

هذه بعض النصائح للزوجة للتعامل مع ضغوطات الزواج، قد تساعدك في الإجابة على سؤالك "كيف أتعامل مع ضغوطات الزواج؟".

نسيان الضغائن القديمة

يمكن أن يتراكم الاستياء عندما تحمل ضغينة ضد شريككِ، لذا إذا أردت أن تتوقفي عن تراكم الضغوطات في الزواج، فعليكِ أن تتعلمي كيف تسامحين وتنسى في بعض الحالات.

فبمجرد أن تناقشي الأمر مع زوجكِ، فانسي ما حدث، وقد لا يكون الأمر سهلاً، لكن من المهم أن تحاولي المسامحة لمنع الاستياء القديم من الظهور وتبدأ الخلافات الزوجية تظهر مجددًا.

انتبهي لستِ المسؤولة دائماً

                                                  لست المسؤولة دائماً عن المشاكل التي تحدث لزوجكِ (مصدر الصورة pexels)

خذِ على عاتقك أن تكوني منتبهة لشريككِ، كي تتجنبي التفكير الكثير والتخمينات التي قد لا يكون لها أساس من الصحة، لذا إذا لاحظت زوجكِ متغيّراً فاسأليه بكل بساطة عما به، ومن الممكن أيضاً أنه يعاني من أمر ما خارج الزواج، فلست المسؤولة دائماً عن كل الأمور المجهدة التي تحدث.

وازني بين مسؤولياتك

                           توزيع المهام يساعدك بشكل أكبر على التعامل مع ضغوطات في الزواج (مصدر الصورة pexels)

من المهم أن يكون هناك توازن عندما يتعلق الأمر بالمسؤوليات المنزلية، فبعد كل شيء، سيكون غير عادل إذا كان أحد الزوجين يفعل أكثر من الآخر بكثير، فإذا وجدت نفسكِ تشعرين دائماً بالإرهاق حاولي الموازنة بين مسؤولياتكِ، وتحدثي مع شريككِ في الأمر، وقومي بتقسيم المهام والمسؤوليات الأخرى بطريقة تبدو مبررة وقابلة للتنفيذ، وهذا سيمنحك وقت فراغ كافٍ.

إظهار التقدير

يمكن أن إظهار التقدير في التعامل مع ضغوطات الزواج، لأنه تباعاً يساعد في حل التوتر، فعندما تظهرين تقديرك الصادق لزوجك، ولو حتى لفظياً، فهذا يعني أنكِ تلاحظين مجهوده وتحبيه وتحترميه.

ويمكن أن يقطع هذا شوطًا طويلاً عندما يعاني الزوجان المتوتران من مشاعر الاستخفاف وحتى الإهمال، وبالطبع، يجب أن يُستكمل هذا بجهود أكثر نشاطًا، مثل القيام بنصف المهام وما شابه ذلك.

المصدر: marriage
تابعي أيضاً:

هل يحب الرجل المرأة الطفلة؟ (مصدر الصورة موقع AdobeStock) هل يحب الرجل المرأة الطفلة؟
أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية