متى يمكن للأطفال أكل كرات اللحم؟

كرات اللحم غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات والحديد لأن اللحم المفروم هو المكون الرئيسي. قد تشمل المكونات الأخرى لكرات اللحم الجبن والبيض والخضروات، والتي لها أيضًا قيمة غذائية عالية.

هذه الكرات الناعمة والصغيرة سهلة المضغ ويمكن أن تساعد الأطفال على تعلم التغذية الذاتية. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر كرات اللحم آمنة عادةً للأطفال الذين يبدأون نظامًا غذائيًا صلبًا ما لم يكن لديهم حساسية من المكونات مثل البيض. ومع ذلك، يمكنك تجنب البيض أو استبداله في كرات اللحم.

متى يمكن للأطفال أكل كرات اللحم؟

الصورة من موقع istockphoto

على الرغم من أن كرات اللحم طرية إذا تم طهيها جيدًا، إلا أنها قد تمثل في البداية خطر الاختناق ويجب عدم تقديمها حتى يتم تطوير مهارات المضغ بشكل أفضل. لدى معظم الأطفال، يمكن تقديم اللحم المفروم في عمر تسعة أشهر. لكن يجب أن يفرم اللحم جيدًا، ومع ذلك يجب تجنب إضافة الأطعمة الصلبة مثل البصل إلى المزيج.

وعلى الرغم من ذلك استشيري طبيب الأطفال إذا كنت ترغبين في إطعام كرات اللحم لطفلك قبل تسعة أشهر من العمر. بمجرد موافقة طبيب الأطفال ، يمكنكِ تقديم كرات اللحم أولاً في شكل مهروس . بدلاً من ذلك ، يمكنك تقطيع كرات اللحم إلى قطع صغيرة وتقديمها لطفلك للفطام. 
بعد ذلك، عندما يكبر الطفل ويستطيع حمل الطعام وأكله، يمكنك إطعامه نصف كرات اللحم. عندما تقدم لطفلك كرات اللحم، امتنعي عن استخدام اللحوم المعالجة  لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والصوديوم. بالإضافة إلى ذلك، إذا لم يتم طهيها جيدًا ، فإنها تزيد من خطر الإصابة بعدوى الليستريات. 

قيمة كرات اللحم: 

الصورة من موقع istockphoto

بناءً على نوع اللحم والتوابل ، هناك أنواع مختلفة من كرات اللحم.
 لحم البقر ولحم العجل ولحم الضأن والدجاج ولحم الضأن والديك الرومي والأسماك هي بعض اللحوم التي يمكنك استخدامها لصنع كرات اللحم. على الرغم من أن أنواع كرات اللحم المختلفة سيكون لها شكل غذائي مختلف قليلاً، في المتوسط، تعد كرات اللحم مصدرًا جيدًا للبروتين، والحديد، وفيتامين ب3 ، و ب6 ، و ب9 ، و ب12 ، والمعادن الأساسية ، مثل الزنك والسيلينيوم
اختاري نوع اللحم الذي يعطي المزيد من الحديد لكل وجبة. على سبيل المثال، اللحوم الحمراء ، مثل لحم البقر والضأن ولحم العجل، تحتوي على كميات كبيرة من الحديد. 
المصدر: baby center 

اقرئي أيضا : متى يمكن للأطفال أكل كرات اللحم؟

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية