فوائد القمح للأطفال

القمح من الحبوب الغذائية المفيدة لصحة الطفل فهي خياراً جيداً عند إضافته لطعام طفلك، فالقمح يجب أن يكون من أول الأشياء التي يضعها طفلك في فمه عندما يسمح سنه بتناول الطعام الصلب، والقمح من الأطعمة التي تمد الطفل بالطاقة اللازمة لمواصلة يومه المليء بالحركة، والقمح من الحبوب التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتينات والمعادن بالإضافة إلى الكربوهيدرات، ونظراً لفوائده الصحية المتعددة سوف نقدم لكِ عزيزتي القارئة فوائد القمح للأطفال.

فوائد القمح للأطفال :


• منح الطفل الطاقة اللازمة 

يحتوي القمح على المزيد من الفيتامينات والكربوهيدرات والمعادن والتي تجعله يمنح جسم الطفل النشاط والطاقة اللازمة للأداء الحركي اليومي وتعطيه نشاط والحيوية .

• يعزز من صحة المخ ويساعد على التركيز 

يتميز القمح بغناه بالأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 بالإضافة إلى الألياف الطبيعية والبروتينات والكربوهيدرات والتي تساعد طفلك على التركيز وتدعم ذاكرته .

• يحمي الطفل من الإصابة ببعض الأمراض

 

نظراً لإحتواء القمح على الألياف الطبيعية فإنه يقوم بتقليل نسبه العصارة الصفراوية والتي يتسبب كثرة وجودها بإصابة الطفل بحصوات المرارة .

• يعالج مشكلة النحافة 

يعتبر القمح من الحبوب الغذائية الغنية بالسعرات الحرارية والتي تعمل على زيادة الوزن وبالتالي تعالج مشكلة النحافة التي يعاني منها بعض الاطفال .

• يحسن من صحة الجهاز المناعي 

يعمل القمح على رفع المناعة لدى الطفل فهو غنى بالفيتامينات والمعادن المعززة لصحة المناعة والتي تقوم فيما بعد بمهاجمة الأمراض التي قد تلحق بالطفل .

• يقي الطفل من الإصابة بمرض السكري 

 

القمح من الحبوب الغنية بالمعادن مثل الماغنسيوم وبعض المواد المضادة للأكسدة والتي تلعب دوراً في الحماية من الإصابة بمرض السكر وخاصة مرض السكري من النوع الثاني، فالقمح يقوم بموازنة الجلوكوز وإنتاجه في الجسم .

• يعزز من أداء عمل الجهاز الهضمي

يعمل القمح على تحسين أداء الأمعاء وتعزيز وظائف الجهاز الهضمي بفضل غناه بالألياف الطبيعية.

• يحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين 

يحسن القمح من أداء الدورة الدموية بجسم الطفل مما يساهم في حماية القلب من الأمراض بالإضافة إلى أنه يحمي الطفل من الإصابة بتصلب الشرايين .

أضرار القمح على الأطفال :

١.بعض الأطفال لديها حساسية من تناول القمح وتسمى حساسية الغلوتين مما يجعلها عرضه للإصابة بالإكزيما أو الحكة .
٢.قد يتعرض بعض الأطفال للإصابة بالإسهال إذا ما تناولوا كميات كثيرة منه .
٣.من المحتمل أن يصبح الطفل عرضه للقيء والغثيان .

ملاحظة مصدر الصور من موقع : pixabay

إقرئي أيضاً :

أنواع الحساسية عند الأطفال وكيفية علاجها

التبول اللإرادي عند الأطفال. الأسباب والعلاج

اسباب واعراض وعلاج الديدان عند الأطفال

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية