نصائح لتكسبي زوجك من خلال تصرفاتك مع أهله

لا شك أن العلاقة الزوجية الناجحة تعتمد على أسس متينة بين الطرفين، ولعل أبرزها هو الحفاظ على الرابط العائلي بين الأهل. فلا شك في وجود بعض الصعوبات المتعلقة بالتعامل بين الأهل في كل المجتمعات على اختلاف ثقافتها. والغالب أن علاقة الزوجة مع أهل زوجها علاقة مباشرة، واحتكاكها معهم يتكرر كثيراً، لذلك لا بد أن تكون الزوجة على قدر كاف من الوعي والحكمة لتجاوز الأخطاء والعمل على توطيد العلاقة بينها وبين أهل زوجها للحفاظ على علاقة زوجية مستقرة وناجحة.

ولأجل تحقيق ذلك "الجميلة" تقدّم لك بعض النصائح التي ستسمح لك بأن تكسبي حبّاً إضافيّاً من زوجك، لكن عليك أن تطبّقيها أمام أهله:
تصرّفات مسموحة: دعي عائلته لتناول الغداء عندك، أو لشرب القهوة، من دون وجود الشريك. وتأكّدي من أنّهم يعلمون أنّك ترغبين بتمضية الوقت معهم، إذ أنّه، في معظم الأحيان، يشعر أفراد العائلات بالإطراء عند تلقيهم هكذا دعوة، كما وأنّها طريقة للتخلّص من توتّر الزفاف.
تصرّفات محظورة: لا تحبطي من عزيمة الشريك، لأنّه يرغب بتمضية بعض الوقت مع عائلته، لأنّهم سيغتاظون منك. تصرّفات مسموحة: عبّري عن اهتمامك بتقاليد عائلتك الجديدة. على سبيل المثال، اسأليهم عن أقربائهم، وتصفّحي ألبومات الصور القديمة، واستعلمي بشأن القصص الجميلة.
تصرفات محظورة: لا تقلّلي من قيمة تقاليدهم العائليّة، وتذكري دائماً أنّك تنضمّين إلى كتلة أو أسرة جديدة، كانت واحدة منذ سنوات عديدة، وتستغرق عملية التكيّف وقتاً طويلاً.
تصرّفات مسموحة: اسمحي لعائلته بتشاطر وجهات نظرهم معك، وبعد ذلك، يمكنك اختيار الاقتراحات التي تعجبك، ووضع تلك التي لا تنال إعجابك جانباً. وبعد ذلك اطلبي رأيهم، وهكذا ترسلين لهم رسالة واضحة أنك تقيّمين رأيهم، وتعتبرين أنهم جزء أساسيّ من الاحتفال.

اقرئي أيضاً:

نصائح للزوجة... كي تكون شريكة مثالية

المشاكل الزوجية خلال السفر... كيف تديرينها؟

نصائح للزوجة...عندما يهملك زوجك

أضف تعليقا