فوائد جمالية مذهلة للموز

يُعرف الموز باسم بوتوكس الطبيعة، لأنه عند وضعه كماسك للوجه ، فإنه يترك بشرتكِ مشدودة وممتلئة.

الموزة يحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم!، تشمل العناصر الغذائية الأخرى في الموز فيتامين أ و ب و ه والزنك والأحماض الأمينية. 

فوائد جمالية للموز

1. بوتوكس طبيعي

الصورة من موقع AdobeStock

إذا كانت بشرتكِ قد تعرضت للتجاعيد بشكل مبالغ فيه، فبدلًا من البوتوكس، يمكنكِ الاعتماد على ماسك الموز. 
الطريقة:

ضعي نصف موزة ناضجة في وعاء صغير. قلّبي الآن نصف ملعقة صغيرة عسل خام وقطرتين من زيت اللافندر الأساسي (اختياري)، ضع ماسك الوجه هذا على وجهكِ بالكامل ، مع تجنب منطقة العين. قومي بشطفه جيدا بالماء الفاتر بعد 10 دقائق. كرري هذه الطريقة من  1-3 مرات في الأسبوع!

2. بلسم لفك تشابك الشعر

الصورة من موقع AdobeStock

من أفضل مزايا الموز للجمال أنه يعمل على ترطيب الشعر بشكل طبيعي، ستجدي أنه من السهل فك تشابك شعركِ والنتيجة النهائية هي شعر حريري.
بلسم الموز للشعر: في خلاط عالي السرعة، امزجي حبتين من الموز الناضجين لمدة دقيقة. استخدمي مصفاة بلاستيكية لعصر هريس الموز حتى يكون خاليًا من الكتل الصغيرة. أضيفي بعد ذلك ملعقتان صغيرتان من الزبادي ، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج ونصف ملعقة صغيرة من العسل. امزجي جيدًا وضعيه على شعر مغسول حديثًا ، اربطيه وغطيه بقبعة استحمام. اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر بعد 20 دقيقة.

3. ماسك حب الشباب

للموز خصائص مضادة للالتهابات تقلل من ظهور حب الشباب واحمراره، كما أنه يحتوي على الزنك والليكتين اللذين يقاومان البكتيريا المسببة لحب الشباب. لعلاج حب الشباب، ضعي ثمرة موزة واخلطيها بالعسل وضعيها على المناطق المعرضة لحب الشباب لمدة 7 دقائق. 

الصورة من موقع AdobeStock

4.ماسك الموز لعلاج انقسام أطراف الشعر

الموز يرطب ويغذي ويقوي أطراف شعركِ مما ينعم الأطراف المتقصفة، جربي ماسك الشعر بزيت الزيتون الموز. 

ماسك منع تقصف الأطراف: في الخلاط ، أضيفي موزة ناضجة (مقشرة) ، 1 ملعقة كبيرة حليب كامل الدسم ، 2 ملعقة صغيرة زيت زيتون. بعد ذلك أضف 3 قطرات من زيت اللافندر الأساسي. اخلطي الآن حتى تصبح كريمية وخالية من التكتلات ثم صفي المزيج من خلال مصفاة شبكية دقيقة لإزالة الكتل الصغيرة. ضعيه على أطراف شعركِ الجافة أو من الجذور إلى أطراف شعركِ. اربطي شعركِ وضعيه في قبعة الاستحمام. اشطفي شعرك بعد 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو باستخدام شامبو خالٍ من الكبريتات. بعد ذلك ، قم برش بخاخ ماء الورد الجلسرين للشعر كبلسم يترك على الشعر.

المصدر: times of indea

اقرئي أيضا : ماسكات الموز لترطيب البشرة الجافة في الشتاء

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة