ماسك الموز والزبادي لعلاج الشعر التالف

 يعتبر ماسك الموز والزبادي أهم علاج للشعر التالف. يحتوي الموز على الفيتامينات والمنغنيز والزيوت والزنك، إضافة الى البوتاسيوم والكربوهيدرات، مما يجعله من أكثر الفاكهة فائدة للشعر، فهو يعمل على منع تساقط الشعر ويمنحه الترطيب اللازم، كما يعيد إليه اللمعان والحيوية. إضافة الى ذلك، يساهم ماسك الموز والزبادي في تقوية الشعر الضعيف والتالف، وتحسين نموه وتعزيز طوله، كما يساعد في تنعيم الشعر وتخفيف التجاعيد فيه.

اذا كنت تعانين من الشعر الباهت والخفيف جداً، والذي يحرمك من عدة تسريحات ، نقدم لك في ما يلي ماسك الموز والزبادي لعلاج الشعر التالف.
 

ماسك الموز والزبادي
اطحني حبة من الموز بواسطة الخلاط الكهربائي، وأضيفي إليها نصف كوب من اللبن، مع الحرص على متابعة الخلط الى أن تمتزج المكونات جيداً. من ثم، طبقي الخليط على شعرك واتركيه ساعة كاملة من الوقت. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو المناسب وشطفيه بالمياه الدافئة.

الشعر مهدّد على الدوام بالإصابة بالتلف والجفاف، إذ يتعرض للكثير من المؤثرات الخارجية التي تنعكس سلباً على صحته ولمعانه وحيويته، فيصبح تالفاً ومقصفاً وجافاً ويفقد الرطوبة فيه، مما يجعله بحاجة ماسة الى ماسكات تعالج تلك المشاكل كافة. اتبعي ماسك الموز والزبادي، إضافة الى خلطات طبيعية منه ستعالج مظهر شعرك الجاف والتالف.

 

أضف تعليقا