3 خطوات لتنظيف البشرة قبل سهرة رأس السنة

جميع النساء تتوق للحصول على البشرة صافية نظيفة، وهي مهمة بسيطة إذا تم تحديد الخطوات و المنتجات بدقة. 
تزداد المشكلة تعقيدًا حال وجود حب الشباب والبثور، لكن أيضًا يمكن السيطرة على الأمر باتباع خطوات التقشير والتنظيف والترطيب بمنتجات ووصفات فعالة. 
إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لإزالة البثور والحصول على بشرة نقية ورائعة ، فاتبعي الخطوات التالية قبل سهرة رأس السنة

خطوات للحصول على بشرة نقية: 

1- التقشير 

الصورة من موقع freepik

التقشير خطوة مهمة في الحصول على بشرة صافية. هناك عدة طرق مختلفة لتقشير بشرتكِ. يمكنك استخدام مقشر طبيعي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز تجدد الخلايا. يمكنك أيضًا استخدام فرشاة تقشير أو قفاز يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. 

مقشر القهوة: 

يساعد مسحوق القهوة مع زيت جوز الهند على زيادة الدورة الدموية ويحفز تجديد الخلايا. يحبس زيت جوز الهند الرطوبة في الجلد ويمنع الكافيين الموجود في القهوة البقع الداكنة.

طريقة التحضير : لتحضير هذا المقشر، سخني ربع كوب من زيت جوز الهند على درجة حرارة منخفضة وأضيفي ملعقة كبيرة من حبوب البن المحمصة. حركيه حتى لا يحترق. يُنخل ويوضع مرة واحدة في الأسبوع. 

الصورة من موقع istockphoto

2- الترطيب 

بمجرد تقشير بشرتكِ، من المهم ترطيبها. سيساعد ذلك على تعويض الرطوبة المفقودة والحفاظ على بشرتكِ نقية و صحية. هناك مجموعة متنوعة من المرطبات المختلفة في السوق ، لذا احرصي على اختيار النوع المناسب لنوع بشرتك. 
إذا كانت بشرتك دهنية، يجب استخدام مرطب خفيف وخالي من الزيوت. إذا كانت بشرتك جافة، ينصح باستخدام كريم أو لوشن أكثر كثافة.

الصورة من موقع pexels 

3- حماية البشرة من الشمس

من أفضل الطرق للحفاظ على بشرتك في أفضل حالاتها هي حمايتها من أشعة الشمس. تأكد من تطبيق واقي من الشمس كل يوم ، حتى عندما يكون الجو غائمًا بالخارج. يجب أيضًا أن تحاولي تجنب قضاء الكثير من الوقت في الشمس. إذا اضطررت إلى التعرض للشمس لفترات طويلة ، فتأكدي من استخدام كريم واقي من الشمس بعامل حماية لا يقل عن 30 بالمئة. 

الصورة من موقع AdobeStock

المصدر: style craze

اقرئي أيضا : أفضل طريقة لتقشير وجهك خلال فصل الشتاء  

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة