هل الشاي الأخضر مفيد خلال الحمل؟ 

الشاي الأخضر من أكثر المشروبات فعالية في تحسين التمثيل الغذائي. لكن هل من الآمن تناول الشاي الأخضر أثناء الحمل؟
 الشاي الأخضر هو مصدر غني بمضادات الاكسدة مقارنة بأنواع الشاي الأخرى. الكاتيكين عبارة عن مواد تمنع خلاياكِ من امتصاص حمض الفوليك تمامًا ، حيث يساعد وجود حمض الفوليك في الدم أثناء الحمل على منع عيوب الأنبوب العصبي. ومع ذلك ، لا يوجد الكثير من الأدلة العلمية  التي تسمح بتناول الشاي الأخضر أثناء الحمل. لذلك ينصح باستشارة طبيبك قبل تناوله.

هل الشاي الأخضر آمن أثناء الحمل؟

نعم ، من الآمن شرب الشاي الأخضر بكميات معتدلة لأنه لا توجد أي دراسات تنصح بعدم تناوله أثناء الحمل.

الشاي الأخضر غني بالعناصر الغذائية ، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع بكوب أو كوبين كل يوم.

الصورة من موقع freepik

أضف مكونات مثل أوراق النعناع والزنجبيل والليمون لتعزيز الفوائد الصحية للشاي الأخضر للأمهات الحوامل.

وتأتي فائدة الشاي الأخضر إلى ما يحتويه من مركبات نشطة ومضادة للأكسدة. لكن المركبات نفسها هي ما قد يؤثر على حمض الفوليك اللازم لصحة الجنين. 
 

حمض الفوليك ضروري لمنع العيوب الخلقية في الجنين. نظرًا لأن الشاي الأخضر هو الأقل معالجة بين جميع أنواع الشاي ، فهو يحتوي على أعلى تركيزات من هذا المكون والتي قد تكون ضارة أثناء الحمل .

كم يحتوي الشاي الأخضر من الكافيين؟

الصورة من موقع pexels

يجب ألا يتجاوز إجمالي تناول الكافيين 200 ملغ في اليوم للحامل. يحتوي كوب 8 أونصات (237 مل) من الشاي الأخضر على حوالي 24 إلى 45 مجم من الكافيين ، على الرغم من أن الكمية الدقيقة تعتمد على وقت التخمير والعلامة التجارية للشاي الذي تختاره الحامل. تحتوي نفس الكمية من القهوة على حوالي 95 مجم إلى 200 مجم من الكافيين ، مما يعني أن كوبًا نموذجيًا من الشاي الأخضر يحتوي على أقل من نصف كمية الكافيين في فنجان القهوة. 

أيضا ، كوب من الشاي الأخضر منزوع الكافيين يحتوي على حوالي 12 ملغ من الكافيين أو أقل. 

ما مقدار الشاي الأخضر الآمن أثناء الحمل؟

يمكنك تناول ما يصل إلى 200 مجم من الكافيين يوميًا ، وهو ما يمثل ثلاثة إلى أربعة أكواب من الشاي الأخضر في اليوم. ومع ذلك ، عليك التفكير في الكافيين الذي تتناوله من خلال مصادر أخرى مثل المشروبات الغازية والقهوة والكولا والشوكولاتة ومشروبات الطاقة. تأكدي من أن كل شيء معًا لا يتجاوز 200 مجم في اليوم.

الصورة من موقع istockphoto

المصدر: Baby Center

اقرئي أيضا : تأثير الشاي الأخضر على الحامل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة