أيهما أفضل؟ استخدام سيروم فيتامين سي نهاراً أم ليلاً؟ 

من أشهر فوائد مصل فيتامين سي أنه يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة ، وبالتالي فهو أساسي في روتين العناية بالبشرة. آمن لجميع أنواع البشرة ، كما أنه يرطب البشرة، ويفتحها، ويعالج الأمراض الجلدية الالتهابية ، ويقضي فرط التصبغ ، ويقلل من ظهور الهالات السوداء ، ويعزز إنتاج الكولاجين ، ويمنع ترهل الجلد ، ويحميه من أضرار أشعة الشمس، ويلطف حروق الشمس ويداوي الجروح . 

متى يستخدم سيروم فيتامين سي؟ 

الصورة من موقع pixabay

لم يمض وقت طويل على ظهور فيتامين سي كمكوّن جديد للعناية بالبشرة والذي وعد ببشرة مقاومة للشيخوخة. بعد فترة وجيزة ،  أحدث هذا المنتج ضجيجًا كبيرًا بين هواة العناية بالبشرة بفضل العديد من فوائد سيروم  فيتامين سي. 
ومع ذلك، هناك لغط واحد يدور دائمًا حول هذا المكون الشائع - وهو توقيت الاستخدام بين النهار والليل. 

فوائد استخدام سيروم فيتامين سي في الصباح

تحمي الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في فيتامين سي البشرة من أضرار أشعة الشمس والتلوث والجذور الحرة الأخرى التي تهاجم الجلد طوال اليوم. قد يكون هذا هو السبب وراء اختيار الكثيرين لتطبيقه في النهار. عند إقرانه بواقي من الشمس ، يمكن للمصل أيضًا زيادة عامل الحماية من أشعة الشمس لفيتامين سي.

الصورة من موقع AdobeStock

ابدأي روتين العناية بالبشرة الخاص بك عن طريق تنظيف وجهك بغسول الوجه، ثم وضع التونر وقبل وضع المرطب ، وزعي بضع قطرات من سيروم فيتامين سي على وجهك. اتركيه يمتص تمامًا في الجلد ، ثم اتبعيه بمرطب وواقي من الشمس .
لكن، فيتامين سي لا يعمل بشكل جيد مع أشعة الشمس القاسية وقد يتسبب في تهيج بشرتك، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة. يمكن أن يصبح أيضًا أقل فاعلية عند تعرضه للضوء ، لذا فإن إعطائه وقتًا كافيًا لامتصاصه قبل الخروج في الشمس يعد أمرًا هامًا . 

فوائد استخدام سيروم فيتامين سي في الليل

كما ذكرنا من قبل ، تشتمل فوائد مصل فيتامين سي على خصائص مضادة للشيخوخة حيث أنه يعزز الكولاجين ويحسن المرونة ويصلح الخلايا التالفة. يعد استخدامه قبل النوم أكثر أمانًا وله مزايا جمال أكثر؛ لذلك ننصحك باستخدامه ليلاً قبل النوم.

الصورة من موقع AdobeStock

 

يكفي إضافة  سيروم فيتامين سي إلى روتينك الليلي بقطرتين فقط على وجهك. اضغطي عليه على بشرتك باستخدام أطراف أصابعك واتركيه طوال الليل. اغسلي وجهك في الصباح واستخدمي عامل حماية من الشمس لتجنب أي تهيج للجلد عند الخروج
 

المصدر: women’s health

اقرئي أيضا : جل فيتامين سي لبشرة مشرقة ونظيفة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة