أفضل طريقة لعلاج الشعر الجاف والتالف

يتعرض الشعر  للجفاف بسبب تكرار الصبغة والاعتماد على أدوات التصفيف الحرارية، يتطلب الشعر التالف مزيدًا من العناية، و التجربة أثبتت أن العناية الجيدة من شأنها إعادة شعركِ لحالته الجيدة. 
قبل اختيار طريقة العناية بشعركِ ، عليكِ أولًا أن تكوني لطيفة أثناء التمشيط كما يجب تقليل استخدام أدوات التصفيف بالحرارة مثل مكواة فرد الشعر أو بكرة الشعر. 
أفضل طريقة لعلاج الشعر الجاف والتالف.

1. غسل الشعر بالماء الفاتر

الصورة من موقع freepik

قد يكون الاستحمام بالبخار ممتعًا، لكن درجات حرارة الماء الشديدة تضر بشعركِ كما تضر بشرتكِ. يمكن للماء الساخن أن يزيل الزيوت الطبيعية من شعركِ ويعرضه للجفاف،  وبالتالي يعيق عملية الإصلاح . اغسلي شعرك بالماء الفاتر واشطفه بالماء البارد لإغلاق فروة الشعر والحفاظ على خصلات شعركِ ناعمة ولامعة. 

2. استخدمي قميص قطني لتجفيف الشعر

بعد الخروج من الحمام ، فإن أول شيء يميل معظمنا إلى فعله هو استخدام  منشفة مصنوعة من المواد القاسية المعتادة وفركها بقوة على الشعر لامتصاص الماء الزائد. أنتِ بحاجة إلى التوقف عن فعل ذلك على الفور، بدلًا من ذلك ، استخدمي قميصًا قطنيًا نظيفًا أو منشفة من الألياف الدقيقة واعصر الماء الزائد. 

3. ضعي مصل الشعر

الصورة من موقع AdobeStock

أفضل طريقة لترطيب شعركِ هي استخدام السيروم على شعر مبلل،  سيؤدي استخدام كمية صغيرة من سيروم الشعر إلى  تقليل التجعد ، مما يجعل الشعر ناعمًا وسهل التعامل معه. 


4- العلاجات المنزلية :

1- الصبار

الصورة من موقع pexels

الصبار مصدر غني بفيتامين ه ، وهو مغذي لفروة الرأس الجافة التي تحتاج إلى بعض الترطيب. كما أن السكريات والبروتينات السكرية الموجودة فيه تعزز نمو الشعر. يعمل جل الصبار أيضًا كبلسم لمزيد من الرطوبة.

2. العسل

يحتوي العسل على خصائص غنية بالترطيب والتغذية. يرطب شعرك بعمق ويحافظ عليه ناعمًا ولامعًا. كما أنه يساعد في إصلاح وتجديد الشعر التالف.

الصورة من موقع istockphoto

3. زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل هو الحل السحري للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف والتالف. يساعد في تعزيز نمو الشعر وإصلاح جذع الشعر وتهدئة حكة فروة الرأس. يمكن مزج هذا الزيت بزيت جوز الهند وتطبيقه على فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر.

الصورة من موقع istockphoto

المصدر: style craze

اقرئي أيضا : ماسكات ترطيب الشعر الجاف والتالف في رمضان 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر