ماسك لترطيب الشعر الجاف والتالف

 

يعتبر الشعر الجاف والتالف مشكلة شائعة يواجهها معظمنا سواء بسبب العوامل البيئية ، أوالتصفيف بالحرارة، وتلوين الشعر وأنواع أخرى من العلاجات يمكن أن تضر بصحة الشعر.


 يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من ماسكات الشعر المغذية بعمق والمصنوعة منزليًا للشعر الجاف التالف، والتي يمكن أن تساعد في إحياء صحة خصلاتك وتألقها وقوتها؛ تعتمد هذه الماسكات على مكونات بسيطة جدًا ترطب الشعرالجاف أو التالف.
 

 

1. ماسك بالزبادي العادي: 

 

 

 

خذي 1 كوب من الزبادي العادي والطازج. ضعيه على شعرك وفروة رأسك ، على طول الجذور وبطول الشعر، واتركيه لمدة 20-30 دقيقة قبل شطفه بالماء العادي. سيؤدي ذلك إلى تغذية شعرك بعمق كما انه يعالج مشاكل قشرة الرأس أو حكة فروة الرأس.

 

2. ماسك الشعر بالموز والحليب: 

 

 

المكونات: 

٢ ملعقة كبيرة من الحليب 
موزة

الطريقة: 

خذي ٢ ملعقة كبيرة من الحليب الخام و قلب ثمرة موز متوسطة الحجم ناضجة. اخلطي الموز مع الحليب الخام لتشكيل عجينة ناعمة وسائلة. ضعي هذا على شعرك وفروة رأسك بشرط أن يكون شعرك رطبًا، واتركيه لمدة 30 دقيقة. اشطفيه بالماء العادي للحصول على شعر لامع ورطب بعمق.

 

3. ماسك الشعر بالعسل وزيت الزيتون: 

 

المكونات:

٢ ملعقة كبيرة من العسل 
٢ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

الطريقة: 

خذي ملعقتين كبيرتين من العسل العضوي الصافي وامزجيها مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ضعي هذا على الشعر الرطب، ولفي شعرك بمنشفة قطنية دافئة أو بقبعة استحمام. بعد 30 دقيقة ، يمكن شطفه بشامبو لطيف ثم بالبلسم للحصول على خصلات ناعمة جدًا. 
 

4. ماسك بزيت الزيتون وزيت جوز الهند: 

 

 

 

إذا كان شعرك جافًا جدًا أو تالفًا ، فإن قناعًا مغذيًا بعمق مثل هذا سيعمل بشكل أفضل.

المكونات: 

٢ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند 
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

الطريقة: 

 خذي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي هذا المزيج من الزيتين على فروة الرأس وعلى طول شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل. لفي شعرك بمنشفة مبللة ودافئة أثناء استخدام الزيت ثم اشطفيه بالماء العادي. سيعطي ذلك شعرك كل الترطيب الذي يحتاجه.

 

5. ماسك صفار البيض والأفوكادو:

 

 

 

المكونات: 
 

1 صفار بيضة 
ثمرةُأفوكادو ناضجة.
 

اهرسي الأفوكادو لتحويله إلى عجينة ناعمة. يُمزج صفار البيض جيداً لتشكيل عجينة. ضعي هذا على الشعر الرطب واغسليه بشامبو لطيف بعد 30 دقيقة. سيعطي هذا شعرك دفعة من البروتينات والدهون ، مما يعيد له النعومة واللمعان.

 

6. علاج الزيت الساخن للشعر الجاف: 

 

 

العلاج بالزيت الساخن سيعمل على العجائب للشعر شديد الجفاف أو التالف. يمكنك استخدام أي مما يلي: زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا. قومي بتسخين الزيت المفضل لديك على الموقد ، ثم ضعيه على شعرك وفروة رأسك. الآن ، خذ منشفة ساخنة ولفيها بإحكام حول الشعر. يمكنك الاحتفاظ بهذا لأطول فترة ممكنة لمساعدة الرطوبة على التغلغل بعمق في خصلات الشعر.

 

 

 

أضف تعليقا