ماسكات ترطيب الشعر الجاف والتالف في رمضان 

يتعرض الشعر إلى الجفاف و التقصف بسبب بعض العادات مثل التغذية الخاطئة و التعرض للشمس واستخدام أدوات التصفيف الحرارية، كما أن الصيام قد يفاقم المشكلة بسبب إهمال الترطيب الداخلي خلال ساعات الفطور .

في ما يلي نصائح تحمي شعركِ من الجفاف نهائيًا في شهر رمضان
 

1. اشطفي شعرك بالماء البارد

هناك فوائد لشطف الشعر بالماء البارد، لأن الماء الساخن يجرد شعرك من زيوته الطبيعية ويترك شعركِ ضعيفًا وهشًا. من ناحية أخرى ، يساعد الماء البارد على سد بشرتك وحبس الرطوبة. كما أنه يترك شعركِ شديد اللمعان والنعومة.

2. ماسكات الترطيب العميق 

واحد من أهم منتجات العناية بالشعر هو المرطب العميق، دوره يتلخص في إعادة بناء الشعر التالف، لكن أغلب المنتجات المتوفرة في الأسواق باهظة الثمن ولا تحقق النتيجة المطلوبة، لذلك يمكنكِ الاستعاضة عنها بمنتج منزلي نتائجه مضمونة. 

3. حمام الزيت

من أفضل طرق العناية بالشعر هو تطبيق حمام الزيت، عندما تقومين بتزييت شعرك ، يتسرب الزيت من خلال البصيلات ويغذي كل خصلة. كما أنه يتخلص من الجفاف أو التقشر أو أي تهيج في فروة الرأس. وزعي الزيت المفضل لديكِ على شعركِ مرة واحدة في الأسبوع واتركيه لمدة تتراوح بين ساعة إلى ليلة كاملة.


ماسكات ترطيب الشعر 

1. ماسك العسل والزبادي

العسل مرطب طبيعي يحافظ على نعومة الشعر عند استخدامه موضعيًا. يعمل الزبادي أيضًا على تنعيم بصيلات الشعر وترطيب الأطراف. وبالتالي ، يعمل ماسك الشعر هذا كمرطب طبيعي ، مما يمنحكِ شعرًا أكثر نعومة ولمعانًا عند الاستخدام المنتظم.

المكونات: 
1 ملعقة كبيرة عسل
2-3 ملاعق كبيرة زبادي

طريقة التحضير:
اخلطي الزبادي والعسل جيدًا.
ضعي الخليط بالتساوي على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسليه بالماء البارد. استخدمي ماسك الشعر هذا مرة واحدة في الأسبوع لتقليل التجعد.

2. ماسك الأرز 

المكونات: 
- 1/3 كوب  أرز مطبوخ
- 1/2 كوب حليب جوز الهند 
- 1/4 كوبزيت جوز الهند


الطريقة: 
لتحضير وصفة ماسك الأرز، خذي الخلاط وأضيفي 1/3 كوب من الأرز المطبوخ ونصف كوب من حليب جوز الهند وربع كوب من زيت جوز الهند. اخلطيهم لتنعيم المزيج..
 خذي كمية من هذا المزيج وضعيه على شعركِ وفروة رأسكِ الرطبة. اربطي كعكة وقومي بتغطيتها بقبعة الاستحمام. اتركي القناع على الشعر لمدة 2 إلى 3 ساعات. 

3. حليب جوز الهند والليمون

مزيج عصير الليمون وحليب جوز الهند عبارة عن مزيج من الأحماض والقلويات يمكن أن يغير نسيج شعرك ويؤثر على تموجه. سوف يترك هذا الماسك شعرك ملمسه حريريًا وناعماً بعد العلاج الأول مباشرة.

المكونات: 

نصف كوب حليب جوز الهند
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
الخطوات: 


اخلطي حليب جوز الهند وعصير الليمون جيدًا.
اتركي هذا الخليط بين ليلة.
في الصباح ، ضعيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف.
اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل.
اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريتات.
كرري هذا مرة واحدة في الأسبوع.

اقرئي أيضا : خلطات لترطيب الشعر الجاف في رمضان 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر