أخصائية مايكروبليدنج أفنان الميمني وسبب تغيّر لون الحاجب الى رمادي

المايكروبليدنج او تقنية المكياج الدائم تقنيه تساعد على توفير الوقت والجهد المهدر لعمل المكياج يوميا، ولكن دائما ما يكون هناك تخوف من قبل السيدات ويعون لديهم الكثير من تساؤلات بسبب الخوف تغير لون الحاجب المرسوم او من عدم زواله بعد مضي المدة المفروضة.

 

أخصائية مايكروبليدنج أفنان الميمني


 للإجابة على هذه الأسئلة التقت "الجميلة" أخصائية مايكروبليدنج أفنان الميمني صاحبة حساب على الانستقرام Afnan.tm.artist .


•    بداية تقول أفنان يجب معرفة ماهي تقنية المايكروبليدنج؟ 

هي عباره عن خدش رقيق لسطح البشرة باستخدام ابر دقيقه جدا تشبه شكل الشفرة تحتوي على صبغه تساعد على رسم كل شعره على حدى.


•    ما هو سبب تغير لون الحاجب المرسوم؟


- هناك اسباب كثيره لتغير اللون مثل: 
- نوع المادة المستخدمة، حيث ان المواد ذات الجودة الرديئة يمكن ان تحتوي على مواد كيميائية ضاره مثل مادة الرصاص.
- عمق الشعرة المرسومة: المايكروبليدنج يعتمد على مهارة الاخصائية في التحكم بعمق المادة داخل الجلد، وذلك عن طريق التحكم بدرجة الضغط بالأداة المستخدمة اثناء العمل، حيث ان دخول اللون للطبقة الداخلية من الجلد تسبب تحول اللون الى اللون الاخضر.   


- تركيبة اللون:

يتم الحصول على اللون المراد استخدامه لرسم الشعرات عن طريق خلط مجموعه من الألوان منها اللون الأحمر، وعند زيادته عن النسبة المطلوبة يتحول لون الحاجب الى اللون الأحمر. 


•    ما هو سبب عدم زوال الحاجب المرسوم بعد انقضاء أكثر من سنه؟ 


- بسبب زيادة عمق المادة داخل الجلد مما يؤدي إلى تحوله إلى تاتو دائم هناك بعض استخدامات المايكروبليدنج التي لا أنصح بها مثل تعبئة شعر الرأس وهي تقنيه يتم من خلالها رسم شعرات في مقدمة شعر الرأس لتصغير الجبهة، لأن الفرق بينها وبين الشعر الحقيقي يكون واضح جدا وشاذ وغير جميل.
- وهناك ايضا ما يسمى بالمايكرونيدلنج وهو عباره عن حقن لون داخل البشرة كامله لتوحيد لونها وتغطية العيوب، وهذه العملية خطيره جدا على البشرة على المدى البعيد لان المواد المستخدمة غير امنه وغير صحية للبشرة. 
- واخيرا أنصح السيدات اللواتي يردن عمل مايكروبليدنج أن يقمن بالبحث عن الأخصائية المناسبة على اساس خبرتها ومهارتها والتأكد من أن المواد التي ستقوم باستعمالها طبيعية وخاليه من المواد الكيميائية الرخيصة والمضرة. 
 

اقرئي أيضاً:كيفية ازالة المايكروبليدنج من دون إلحاق الضرر بالبشرة 

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات