اكتشفي سرّ حبوب الوجه وطرق علاجها

تعتبر البثور من أكثر الأشياء التي تزعج الناس، وخصوصاً النساء، ولكي تتوصلي سيدتي إلى حل وعلاج نهائي لها لابد من التعرف على أسباب ظهورها من مكانها وعلى طرق علاجها حتى تتمتعي ببشرة صافية ونضرة.

أسباب ظهور البثور بشكل عام:

· تتسبب الجراثيم في ظهور حبوب الشباب، وذلك بواسطة أنزيماتها التي تحلل المواد الدهنية، خاصة مادة "التراي جلسيرايد" المتجمعة تحت الجلد.

· المساحيق والبودرة ومركبات التجميل المختلفة، خصوصاً التي تحتوي على الفازلين أو زيت البرافين، قد تلعب دوراً في ظهور حبوب الشباب، وذلك بمنع خروج الدهنيات من تحت سطح الجلد.

· العبث بالبثور يزيد من حدة الحبوب، وقد يترك آثاراً وندوباً، مما يؤدي إلى تشوه الوجه.

· في كثير من الحالات تزداد حدة حبوب الشباب مع بداية العادة الشهرية، وأحياناً تظهر حبة أو أكثر تسبق العادة الشهرية بوقت قليل أو ترافقها، ويرجع سبب ذلك إلى أثر الهرمونات.

طرق الوقاية والعلاج من البثور حسب أماكنها في الوجه:

· منطقة الجبين: هذه المنطقة تعطيك رسالة بوجود مشكلة في الأمعاء الدقيقة والمثانة، وعليك تطهيرها بكثرة شرب الماء والشاي الأخضر، وتحسين النظام الغذائي الخاص بك عن طريق تجنب الإكثار من السكر والأطعمة المصنعة.

· منطقة بين حاجبيك :هذه المنطقة تختص بالكبد، لذلك فالتغير في لون الجلد أو ظهور الحبوب في هذه المنطقة بكثرة يعطيك رسالة تحذيرية للاهتمام بفحص الكبد والاهتمام بنوعية طعامك .

· منطقة الوجنتين: ترتبط منطقة الخدين بالجهاز التنفسي، فإذا كنت تدخنين، ستجدين تغيراً في هذه المنطقة، ويمكن أيضاً أن تشير إلى وجود البرد والأنفلونزا أو الربو.

· منطقة الأنف: هذه المنطقة تتصل بقلبك، لذا عليك الحصول على فحص ضغط الدم والتقليل من اللحوم والصوديوم.

· منطقة حول العينين والأذنين :تتصل بالكلى، لذلك عليك الحصول على مزيد من السوائل في النظام الخاص بك والحد من الكافيين.

· منطقة الذقن: عليك الاهتمام بمعدتك وتسريع الهضم لديك، كما عليك تناول المزيد من الألياف .

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة