هل الحب يأتي قبل الزواج أم بعده؟

كثيراً ما يتساءل البعض هل الحب يأتي قبل الزواج أم بعد الزواج؟ حيث يقلق الأزواج مثلاً من صعوبة دخول الحب البيت بعد الزواج، وربما يقلق المقبلون على الزواج من هروب الحب بعد زواجهم، ليبقى هذا السؤال عالق في ذهنهم.

وفي الجميلة سنحاول على الإجابة عن هل الحب يأتي قبل الزواج أم بعد الزواج؟

هل الحب يأتي دائما بعد الزواج؟

                                                  الاختلاف في الحب بعد الزواج وقبل الزواج (مصدر الصورة موقع stock.adobe)

الكثيرون يبحثون عن الحب قبل الزواج، فمن منّا لا يرغب في الحصول على هذا الحب والقصة الرومانسية التي يكللها الزواج في نهاية المطاف، ولكن في أحيان كثيرة ليس شرط أن يحدث ذلك.


طبيعة الأسرة 

تفرض طبيعة الأسرة والثقافات والعادات والتقاليد بعض الضوابط والقواعد التي قد تمنع فكرة الحب قبل الزواج نهائياً، ولهذا سيتعين على الفتاة أن تحاول البحث عن هذا الحب قبل الزواج.

وستجدين في قصص الحب الناجحة بعد الزواج، يلعب تعاون العائلات دورًا مهمًا، ولكن إذا تبين أن العائلات بها الكثير من التعقيدات، وتضع القواعد واللوائح ، وتحاول التأثير على أي من الشريكين، فإن الزواج يصبح ناضجًا للصراعات.

البدايات الجميلة والحب قبل الزواج

                                                  مرحلة البدايات الجميلة في الحب قبل الزواج  (مصدر الصورة موقع stock.adobe)

 

للإجابة عن هل الحب يأتي قبل الزواج أم بعد الزواج؟ سيجعلكِ تفكرين في بدايات العلاقة، حيث يحاول كل من الرجل والمرأة أن يبرزوا أفضل ما عندهم، وجهوداً أحياناً مُبالغ فيها، بحيث يكونوا ساحرين ويحاولون إخفاء نقاط ضعفهم، لكن الحب بعد الزواج يتغيّر، ويأخذ مساراً آخراً، وربما غير متوقعاً.

كلما مرّت الأيام بعد الزواج تصبحين معتادة أكثر على شريككِ، وتنخفض فكرة التظاهر، وستكونين أكثر راحة في حالتكِ الطبيعية، وإذا كنتِ مرتاحة في هذا الوضع، وغير قلقة من أحكام شريككِ، وهو أيضاً يشعر بذلك، فهذا ربما يكون دليل قوي قد يجاوبكِ على سؤالكِ هل الحب يأتي قبل الزواج أم بعد الزواج؟ فحتماً أنتِ عرفت الإجابة في هذه المرحلة، والتي عادة ما ستكون بعد الزواج يأخذ الحب شكل آخر، أكثر جمالاً.

يبدو الحب أكثر أمانًا بعد الزواج

قد يفسح اندفاع الأدرينالين المجال لشعور دافئ وغامض ومريح بعد أن تتزوج من حب حياتك، والزواج هو التزام كبير ويؤدي إلى شعور معين بالأمان، وبالطبع، ليس ضمانًا لاستمرار العلاقة، لكن إنهاء الزواج أصعب من إنهاء العلاقة. لذلك يشعر المرء أنهم حققوا شيئًا هائلاً بعد المثابرة والجهد الواجبين، وبالتالي فازوا أخيرًا بالمرأة أو الرجل "فتاة أو رجل أحلامهم"

لذلك، فإن الحب بعد الزواج يحمل معه ضمانًا ووعدًا بعلاقة طويلة الأمد، وإذا كانت العلاقة قوية، يمكن أن تؤدي إلى الرضا والسعادة، وهذا هو الشيء الرئيسي حول صفات العلاقة قبل الزواج وبعده، وللإجابة عن هل الحب يأتي قبل الزواج أم بعد الزواج؟ فلا يوجد سوى المزيد والمزيد من الترابط لنتطلع إليه، فعندما تكوني متأكدة من رغبتكِ في أن تكونا معًا، تنتقلين إلى المرحلة التالية وهي تربية الأسرة.

هناك المزيد من التعديلات 

أكبر اختلاف في العلاقة قبل وبعد الزواج، هو تغيّر نظرتك لكل الأمور بينكما، فمثلاً سوف تتغير نظرتكِ للمشاكل، فهناك أمور ستجدينها تافهة بعد الزواج لوجود مشاكل أهم عليكِ التفكير، في حين أنها كانت أكثر ما يشغل بالك قبل الزواج.

وستجدين نفسكِ أكثر صبراً بعد الزواج، حيث أن الخروج من العلاقة أو إنهائها ليس بالأمر السهل مثلما كان قبل الزواج.

المصدر: bonobology
تابعي أيضاً:

الفرق بين الحب والإعجاب عند الرجل الفرق بين الحب والإعجاب عند الرجل
أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية