فوائد قشر الرمان للمنطقة الحساسة وأضراره  

فوائد قشر الرمان للمنطقة الحساسة وأضراره عديدة، فهو يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابات والفطريات والفيروسات.

يعد قشر الرمان مليئاً بمضادات الأكسدة وقد يعالج حب الشباب، ويساعد على إزالة السموم من الجلد، ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ويخفف التهاب الحلق والسعال. لذا، قم بتخزينها بدلاً من التخلص منها لجني هذه الفوائد. إليك أهم فوائد قشر الرمان للمنطقة الحساسة وأضراره.    

1. محاربة حب الشباب والبثور والطفح الجلدي

وفقاً لموقع stylecraze  تعد أبرز فوائد قشر الرمان امتلاكه خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والالتهابات يمكن أن يحارب بشكل فعال مشاكل الجلد مثل حب الشباب والبثور والطفح الجلدي. القشر غني بمضادات الأكسدة، ويساعد في الحفاظ على البكتيريا والالتهابات الأخرى. كما أن قشور الرمان يمكن أن تساعد أيضاً في إزالة خلايا الجلد الميت.

الصورة من موقع freepik

2. فوائد قشر الرمان للمنطقة الحساسة .. مرطب طبيعي

حمض الإلاجيك الموجود في قشر الرمان قد يمنع الرطوبة في خلايا الجلد من الجفاف، وبالتالي الحفاظ على بشرتك رطبة. علاوة على ذلك، إن قشر الرمان يعمل على ترطيب وحماية بشرتك من السموم مما يمنحك بشرة ممتلئة ونضرة ويحمي البشرة. وبالتالي، يتم تجديد خلايا الجلد واستعادتها.

3. الرمان لتبييض البشرة

يساعد قشر الرمان على تفتيح لون بشرتك وتبييض بشرتك. يغذي عصير الفاكهة بشرتك ويفتح البقع. يساعد على تقشير بشرتك ويزيد من توهجها بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، يعد قشر الرمان غنياً أيضاً بالمعادن وتساعد على تقليل التصبغ أيضاً يساعد فيتامين سي الموجود في قشر الرمان على تحسين وتوحيد لون البشرة.

الصورة من موقع AdobeStock

عادة ما يكون استخدام قشر الرمان آمناً عندما يتعلق الأمر بصحة الجلد. ومع ذلك، يمكن أن تسبب آثاراً جانبية معينة، وقد يصاب بعض الأشخاص برد فعل تحسسي، وقد تشمل علامات رد الفعل التحسسي  والاحمرار بجانب الحكة في الجلد والإحساس بحرقة في الجلد والكدمات.

4. قد يساعد في التخلص من السموم من الجسم

قشر الرمان قد يعزز التخلص من  السموم، وقد يمنع التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى، وتشير الأبحاث إلى أن مستخلص قشر الرمان عند استخدامه مع زيت البذور يعزز تخليق البروكولاجين، ويحارب الإنزيمات التي تكسر الكولاجين، ويعزز نمو خلايا الجلد بشكل فعال. وبالتالي، فإنه يؤخر بشكل طبيعي وفعال شيخوخة الجلد والتجاعيد. 

وجدت دراسة أجرتها جامعة هاليم (كوريا) على خلايا جلد الإنسان والفئران الخالية من الشعر أن حمض الإيلاجيك الموجود في مستخلصات قشر الرمان قد يخفف من التجاعيد. لذلك قد يساعد في الحفاظ على بشرتك تبدو أصغر سناً.

الصورة من موقع AdobeStock

5. قد يحارب ضد سرطان الجلد

كشف بحث جديد مذهل أن مستخلصات الرمان تحتوي على عامل وقائي يحارب ظهور سرطان الجلد يُزعم أن الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للسرطان لقشر الرمان فعالة في الوقاية من سرطان الجلد وعلاجه.

 يمنع قشر الرمان عملية تكاثر الخلايا السرطانية، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

الصورة من موقع AdobeStock

المصدر : موقع stylecraze

اقرئي أيضا : فوائد قشر الرمان في علاج حبوب الوجه

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة