زيت لتكثيف الشعر الخفيف 

مع تقدمنا في العمر ، يتعرض الشعر للضعف، ليبدو أخف كثيرً مما كان عليه في السابق، وذلك بسبب التلف و التكسر والتساقط على مدار سنوات.
إذا كنتِ قد تعانين من مشكلة الشعر الخفيف، حتى وإن كنتِ مازالتِ في مرحلة الشباب، فلا عليكِ سوا الاعتماد على زيت طبيعي فعال في تكثيف الشعر و القضاء على التساقط. 

زيت إكليل الجبل للشعر الخفيف: 

الصورة من موقع istockphoto

يساعد إكليل الجبل على تعزيز نمو الشعر عن طريق شفاء بصيلات الشعر التالفة لأنه يحتوي على "حمض الكارنوزيك" ، وهو عنصر نشط موجود في النباتات المعروف عنها أنها تساعد في شفاء الأعصاب والأنسجة التالفة. 
هذه الخاصية من زيت إكليل الجبل الأساسي يمكن أن تشفي النهايات العصبية ويمكن أن تحفز تجديد بصيلات الشعر ، وبالتالي استعادة نمو الشعر. 

يمكن أن تساعد خصائص مضادات الالتهاب الموجودة في زيت إكليل الجبل في منع وعلاج أمراض فروة الرأس وتقليل تساقط الشعر.في حالات معينة،  تظل بصيلات الشعر خاملة ويمكن أن يساعدها ويحفزها استخدام زيت أكليل الجبل لأنه محفز للدورة الدموية.مع استخدام هذا الزيت يتدفق الدم إلى فروة الرأس يمكن أن يحفز نمو بصيلات الشعر من الداخل ويحفز نمو الشعر بشكل أفضل من الجذور مباشرة ، وبالتالي ينمو الشعر بشكل أقوى وأكثر صحة. 

زيت حبة البركة 

فيما يلي فوائد زيت الحبة السوداء:

الصورة من موقع freepik

زيت الحبة السوداء غني بالمواد المغذية التي يمكن أن تساعد في تغذية بصيلات الشعر وبالتالي استعادة نمو الشعر. يحتوي زيت الحبة السوداء على أوميغا 3 التي تساعد في زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر.

يمكن أن يساعد زيت الحبة السوداء في تنظيم  دورة نمو الشعر وتنشيط بصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر بشكل صحيح. كما أنه يساعد على تغذية الشعر ويمكن أن يعزز لمعان الشعر وتألقه ، مع زيادة كثافة الشعر. يحتوي زيت الحبة السوداء أيضًا على حمض اللينوليك الذي يمكن أن يساعد في منع الشيب المبكر للشعر ، حيث يساعد حمض اللينوليك على منع استنفاد الخلايا الصبغية في بصيلات الشعر.

طريقة تحضير زيوت الشعر الخفيف: 

الصورة من موقع istockphoto

في وعاء الخلط ، أضيفي بعض الشامبو (يمكنك إضافة قدر ما تستخدمينه لغسل الشعر لمرة واحدة). ثم أضيفي بضع قطرات من زيت إكليل الجبل العطري مع زيت الحبة السوداء (اختياري لمن لديهم شعر جاف) واخلطيهم جيدًا.
بللي شعرك جيدًا تحت الماء الجاري ثم ضعي مزيج الشامبو هذا بالتساوي على فروة رأسك وشعرك. ثم ، باستخدام أطراف أصابعك ، قم بتدليكه برفق حتى يتماسك جيدًا.
اتركيه لبضع دقائق قبل شطفه. أخيرًا ، رطبي شعرك كالمعتاد.
المصدر: DIy Natural 
نصيحة من الجميلة، يُنصح بتطبيق الوصفة على جزء محدود من الجلد للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي. 

اقرئي أيضا : ماسكات تطويل وتكثيف الشعر 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر