أسرار تؤخر ترهل جلد الوجه

يتعرض الجلد مع مرور العمر إلى الترهل، بسبب فقدان المرونة وانخفاض الكولاجين، يلعب النظام الغذائي واستخدام مستحضرات التجميل وكذلك، الجينات دورًا في سرعة ترهل الجلد، ولاسيما الوجه. 
في حين أن الشيخوخة أمر لا مفر منه والتجاعيد أمر طبيعي ، فإن بعض طرق العناية بالبشرة يمكن أن تعزز توهج الشباب. وكل يوم يقدم أطباء أمراض الجلدية الجديد حول طرق منع الشيخوخة المبكرة ، وكيفية إيقاف ترهل الجلد عندما تلاحظيه لأول مرة باستخدام المرطبات المناسبة.

للحفاظ على بشرتك تبدو متألقة وصحية وشابة ، فإن الترطيب اليومي أمر هام للغاية، يساعد  في أن تبدو بشرتكِ أكثر نضارة وإشراقًا. 

نصائح لحماية بشرة وجهكِ من الترهل: 

1- اختاري مرطب لا يسبب انسداد المسام

                                          ترطيب البشرة أساسي للحماية من ترهل الجلد  (الصورة من freepik)

عند البحث عن مرطب، يوصي الخبراء بخيار يعتمد على الماء خالٍ من الزيوت. خاصة مرطبات الجل الخالية من الزيوت ومعظمها مكون من مواد متجددة للحصول على فوائد إضافية ، هذا النوع من المرطبات لن يضيف أي زيت إضافي إلى البشرة الدهنية، كما أنه لن يسد المسام من ثم يحمي الطبقات الداخلية من الجلد.
المرطبات الخالية من الزيوت جيدة للبشرة المعرضة لحب الشباب أيضًا. كذلك، ينصح بالبحث عن المرطبات "غير كوميدوغينيك" ، لأن هذا يعني أن المنتج لن يؤدي إلى انسداد المسام. "كوميدوغينيك ، أو المصطلح المستخدم للإشارة إلى مكونات انسداد المسام ، لا ينصح به للبشرة المعرضة لحب الشباب لأنها يمكن أن تسبب ظهور الحبوب ، خاصة إذا كانت هذه المكونات موجودة بتركيزات عالية.

2- ابتعدي عن المرطبات العطرية

                                            ضرورة الابتعاد عن المرطبات العطرية (الصورة من freepik)

بغض النظر عن نوع بشرتكِ، يجب اختيار مرطب لا يحتوي على أي روائح مضافة ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تهيج البشرة الحساسة ، والتسبب في ظهور البثور. كما ينصح الخبراء الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، بالبحث عن مرطبات خالية من العطور وخالية من البارابين والمهيجات. إذا كانت بشرتكِ جافة أو حساسة، يجب أن تختاري كريم مرطب خفيف لأن سمكه يعني أن البشرة ستشعر بثقل نسبيًا على الجلد وسيستغرق وقتًا أطول حتى يجف. 
بالنسبة لأنواع البشرة العادية والمختلطة، أي نوع من المرطبات سيفي بالغرض. إذا كانت بشرتك عادية بينما تظهر أجزاء معينة دهنية نسبيًا، فمن الأفضل  استخدام مرطب كريمي أكثر سمكًا.
ما يعني في النهاية أن تأخير ترهل الجلد مفتاحه هو اختيار المرطبات المناسبة، وتطبيقها بطريقة صحيحة ما يمنع البشرة من الجفاف لأطول فترة ممكنة. 
 

المصدر: She Finds 
اقرئي أيضا : خلطات لشد البشرة المترهلة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة