خلطات طبيعية للتخلّص من الهالات السوداء

تتنوّع أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العينين، وأكثرها شيوعاً: السهر لأوقات متأخرة من الليل، الإجهاد والتوتر العصبي، سوء التغذية ونقص العناصر الغذائية. كما يمكن أن تنتج عن ظروف وراثية وتزداد سوءا مع تقدم العمر. إذا كنت تعانين من مشكلة ظهور الهالات السوداء تحت عينينك وتريدين التخلّص منها بطرق طبيعية، "الجميلة" تقدّم إليك بعض الخلطات الطبيعية يمكنك الحدّ من ظهور الهالات السوداء تحت العينين والتخلّص منها أيضاً.

شرائح الخيار

يعمل الخيار على تفتيح لون الجلد وزيادة تدفق الدمكما أنه يقلل من الانتفاخ وإخفاء الهالات السوداء. قومي بقطع الخيار الطازج إلى شرائح عريضة، واحفظيه في الثلاجة. بعدها، قومي بوضعها على  كل عين لمدة 10-15 دقيقة.

قناع الخيار والليمون

اخلطي عصير ثمرة من الخيار مع القليل من عصير الليمون الحامض. اغمسي قطعة من القطن في هذا الخليط، وضعيها على عينيك لمدة 15 دقيقة على الأقل. ويمكنك الحصول على نتائج أفضل عند استعمال العصير مبردا على عينيك.

أكياس الشاي

تعدّ أكياس الشاي من أفضل وأسرع العلاجات الشائعة لإخفاء الهالات السوداء. احرصي على استعمال أكياس الشاي بعد نقعها بالماء الفاتر على منطقة العينين كي تتخلصي من الهالات السوداء بشكل سريع.

عصير الأناناس والكركم

امزجي مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع عصير الأناناس لتحصلي على مزيج متماسك. ضعي المزيج على عينيك لمدة 10 دقائق يومياً، وستلاحظين نتيجة مذهلة من تفتيح منطقة تحت العينين تدريجياً.

الليمون الحامض وعصير الطماطم

يتميّز كل من الطماطم والليمون بخواص مبيضة مذهلة للبشرة. اخلطي كميات متساوية من عصير الطماطم مع عصير الليمون الحامض. ضعي الخليط على منطقة ما تحت العينين، فهي  علاج ممتاز للهالات السوداء. استعملي الخليط مرتين يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين الفرق بنفسك.

زيت اللوز

يتمتّع زيت اللوز باستخداماته العديدة في العناية بالبشرة، وللحصول على أفضل النتائج من استخدام زيت اللوز المر كعلاج للهالات السوداء، قومي بتدليك منطقة ما تحت العينين برفق باستخدام زيت اللوز قبل الذهاب للنوم. إذ أنه يعمل بشكل أفضل خلال النوم.

الملاعق المثلّجة

للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخات تحت العينين، ضعي ملعقتين صغيرتين في الثلاجة واتركيها حتى تبرد جيداً. بعدها، ضعي الملاعق على عينيك لمدة 5 دقائق.

 

 

شاهدي بالفيديو طريقة اخفاء الهالات السوداء بالمكياج أيضاً.

 

 

 

وطريقة أخرى لاخفائها مع رولا .

 

اقرئي أيضاً:

تفتيح تصبغات البشرة بطرق طبيعية

البرتقال للتبييض وعلاج حب الشباب والتجاعيد

تعرفي على فوائد صودا الخبز لجمالك

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة