أسباب حكة فروة الرأس 

تتسبب فروة الرأس الجافة في المعاناة من الحكة وأيضًا مشكلة قشرة الرأس. إذا كنت تعانين من فروة رأس جافة ومتقشرة ومثيرة للحكة ، فمن المهم معرفة السبب الدقيق وراء ذلك واستخدام العلاجات المنزلية لحكة فروة الرأس.

في ما يلي الأسباب الأربعة الرئيسية لحكة فروة الرأس وكيفية التخلص من قشرة الرأس:

1. التهاب الجلد وقشرة الرأس

التهاب الجلد الدهني هو اسم آخر لقشرة الرأس ويظهر على المناطق التي بها غدد دهنية وخاصة فروة الرأس مما يسبب الجفاف والتقشر. في حين أن السبب الدقيق غير معروف، إلا أن الجينات والهرمونات تلعب دورًا رئيسيًا. 


 لا يوجد علاج دائم لقشرة الرأس، ولكن هناك طرق لإبقائها تحت السيطرة والتخفيف من التقشر. أسهل حل هو استخدام شامبو جيد مضاد للقشرة. 

2. النظام الغذائي 

من الحقائق المعروفة أن ما تأكليه يظهر على بشرتكِ وشعركِ.  يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة عالية الكربوهيدرات مثل الخبز والبطاطس ومنتجات الألبان إلى زيادة الخميرة في فروة رأسكِ. هذا يؤدي إلى التهاب وجفاف فروة الرأس.  

3. تصفيف الشعر  بطرق خاطئة

يؤدي تراكم المنتجات مثل الكريمات والبلسم والمراهم والبخاخات إلى القشرة  والحكة على فروة الرأس  كما  تسبب الحساسية لفروة رأسكِ. قومي دائمًا بإجراء اختبار لأي منتج جديد تخططي لاستخدامه.

 

يمكن أن يتفاقم جفاف فروة رأسك بسبب عادات العناية بالشعر أيضًا مثل عدد مرات غسل الشعر بالشامبو  الذي يسبب في كثير من الأحيان جفاف فروة رأسك.

4. الصدفية

الصدفية مرض جلدي شائع يسبب ظهور بقع حمراء قشرية تؤدي إلى الحكة. إذا كنت تعانين من الصدفية في جسمكِ. من المحتمل أن تصاب به على فروة رأسكِ أيضًا. تتطلب هذه المشكلة اهتمامًا من المتخصصين حيث لا يمكنك معالجتها بمفردكِ. العلاج المعتاد لفروة الرأس المتقشرة والحكة الناتجة عن الصدفية هو غسل الشعر بحمض الساليسيليك أو الزيت المعدني. 
 

المصدر: pure wow 

اقرئي أيضا : مقشر لفروة الرأس لشعر أكثر صحة

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر