ماسكات لعلاج حب الشباب في فروة الرأس 

هل لاحظت وجود نتوءات صغيرة في فروة رأسكِ وشعرت بها؟ حسنًا، هذا هو حب الشباب في فروة الرأس، إنه يجعل تمشيط وتصفيف شعرك أمرًا صعبًا للغاية حيث تشعري في  فروة رأسك بالحكة والألم معظم الوقت. 
هناك عدة أسباب لحب الشباب في فروة الرأس: المبالغة في إضافة الزيت لشعركِ،، سوء النظافة الشخصية، تراكم المنتجات، والتهاب بصيلات فروة الرأس .  إذا لم يتم التعامل معها في الوقت المناسب، فقد تؤدي أيضًا إلى حدوث تندب، وتساقط الشعر 

ماسكات لعلاج حب الشباب في فروة الرأس: 
 

 

1. عصير طماطم

الطماطم غنية بحمض الساليسيليك ، مما يجعلها علاجًا مثاليًا لحب الشباب. كما أنها تساعد في الحفاظ على درجة حموضة صحية لبشرتكِ وشعركِ ، مما يجعلها علاجًا مثاليًا لحب الشباب في فروة الرأس. ما عليك سوى عصر بعض عصير الطماطم وشطف شعركِ به لمعالجة البثورعلى فروة الرأس وإضافة لمعان إلى شعرك.


2. زيت شجرة الشاي

يُعرف زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للالتهابات، وهو طريقة رائعة لعلاج حب الشباب في فروة الرأس. ومع ذلك ، يمكن أن يسبب زيت شجرة الشاي تهيجًا إذا تم استخدامه بمفرده. لهذا السبب نوصي باستخدام شامبو غني بزيت شجرة الشاي لجني الفوائد دون الآثار الجانبية. 


 
3. خل التفاح

خل التفاح يعزز نمو الشعر كما يجعل خصلات شعركِ خالية من التجعد، ولامعة وسلسة.  لكن هل تعلمي أنه يساعد أيضًا في علاج حب الشباب في فروة الرأس؟ بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة وقدرته على موازنة درجة الحموضة في الشعر وفروة الرأس، يعمل خل التفاح على إغلاق بشرة الشعر وتنقية فروة رأسكِ ، مما يجعله علاجًا رائعًا لحب الشباب في فروة الرأس. 


4. زيت الياسمين العطري

يحتوي زيت الياسمين على حمض البنزويك الذي يساعد على منع الالتهابات التي تسببها البكتيريا، مما يجعله حلاً مثالياً لعلاج حب الشباب في أي جزء من الجسم.  يزيل زيت الياسمين خلايا الجلد الميتة، وهو سبب رئيسي آخر لحب الشباب في فروة الرأس. كل ما عليك فعله هو تخفيف هذا الزيت العطري بزيت بذور العنب وتدليكه مباشرة على فروة رأسكِ، وستلاحظين اختفاء حب الشباب في فروة الرأس مع الاستخدام المنتظم. 

5. الثوم

 

مع كميات كبيرة من حمض الساليسيليك ومضادات الأكسدة ومضادات الفيروسات والخصائص المضادة للفطريات، يعد الثوم طريقة مؤكدة لعلاج حب الشباب في فروة الرأس. يمكنكِ شطف شعركِ بماء الثوم ، وستلاحظي اختفاء حب الشباب المزعج في فروة الرأس في وقت قصير. خذي حوالي 3-4 فصوص من الثوم  المقشرة واغليها في ثلاثة أكواب من الماء واشطفي شعرك بها.
 

المصدر : lybrate

ملاحظة من "الجميلة" : يرجي مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : تنظيف فروة الرأس من الترسبات

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر