ألم فروة الرأس عند تحريك الشعر  

تعاني الكثير من البنات والنساء من الم فروة الرأس عند تحريك الشعر. وقد لا يهتم بعضهن بذلك، الا ان اخريات يسألن عن السبب وعما اذا كان هذا يدل على مشكلة فعلية تحتاج الى علاج. ويبدو ان للخبراء تفسيرهم. فهم يشيرون بوضوح الى العوامل التي تنتج هذا الالم كما الى الحلول الممكنة السهلة. 

 

 اسباب ألم فروة الرأس

 
يعتبر الم فروة الراس عند تحريك الشعر من الحالات الشائعة في اوساط البنات. وهو ينتج عن اسباب مختلفة لا بد من معرفتها من اجل ايجاد الحل اللازم لها. 
 
-    استخدام الشامبو غير المناسب وتكرار استعمال منتجات التصفيف. وفي هذه الحالة لا بد من تغيير الشامبو واختيار النوع المناسب. 
-    من الممكن الشعور بألم الفروة عند تسريح الشعر. وقد يعود هذا لأسباب عدة منها المعاناة من التهاب جلدي مثل الاكزيما. كما قد ينتج عن خلل يصيب الاعصاب الطرفية التي تغذي الرأس او عن القلق او التوتر والضغوط النفسية. 
-    قد يظهر الالم عند لمس الفروة او تحريكها او الضغط عليها. وهذا ما قد تؤدي اليه بعض العوامل مثل الاصابة بعدوى فطرية او المعاناة من الحساسية نتيجة استعمال بعض منتجات الشعر.   

-    ومن الممكن ان يترافق الالم مع تساقط الشعر. ويرتبط هذا غالباً بأسباب وراثية او امراض معدية ومنها التهاب الجريبات او سعفة الرأس او الذئبة او سرطان الجلد. لكن يمكن السيطرة على المشكلة في حال تم علاجها منذ المراحل الاولى.  
-    يمكن ان يتم الشعور بالالم بسبب التهاب اعصاب الرأس. وهو يبدأ في هذه الحالة من اعلى الرقبة ويمتد الى خلفية الرأس قبل ان يصل الى مناطقه الاخرى. 
-    قد يحدث الوجع في فروة الرأس عند تحريك الرقبة. 
وفي كل هذه الحالات قد تظهر بعض الاعراض المختلفة مثل حساسية الضوء والم العيون والجبين والحكة والحريق.   

علاج الم فروة الرأس 


 في حال حدوث الم فروة الرأس عند تحريك الشعر ومن اجل التخلص منه، من المهم جداً الحرص على تطبيق هذه النصائح. 
-    اولاً يجب الابتعاد قدر الامكان عن العوامل والاسباب التي يمكن ان تؤدي الى حدوث هذه المشكلة. ومنها الضغط النفسي والقلق والتوتر.  
-    من الضروري الاستعانة بمرطبات الشعر التي تعمل على تأمين الحماية اللازمة له من تأثير العوامل الخارجية الضارة.  
-    يجب ايضاً الاستفادة من انواع الشامبو التي تسمح لفروة الرأس بالتنفس وتعيد اليها صحتها وحيويتها. 


-    التوقف الفوري عن استخدام منتجات التصفيف المسببة للحساسية. ومن المهم في هذه الحالة ان تتم استشارة الطبيب الاختصاصي. 
-    الحرص على علاج الامراض والعدوات بالطريقة الصحيحة. 
-    عدم تسريح الشعر يومياً وعدم اللجوء الى طرق تمليس الشعر بشكل متكرر. 


-    من الضروري ايضاً القيام بتدليك الشعر بشكل دوري. فهذا يعمل على تحسين دورة فروة الرأس الدموية وعلى الحد من حدوث الم فيها عند تحريك الشعر كما من المعاناة من الصداع واوجاع الرقبة. وهذا يساعد ايضاً على الاسترخاء والتخلص من التوتر.  

 تابعي أيضاً: 

 مقشر الصبار لفروة الرأس  مقشر الصبار لفروة الرأس 
أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر