قناع الكركم: لا تستغني عنه!

تعاني الكثير من الفتيات في سن المراهقة  من حب الشباب، ومع التقدم في السن تبدأ علامات الشيخوخة والتجاعيد بالظهور على وجهها، وفي كلا الحالتين لا تجد المرأة الحل المناسب لمثل هذه المشاكل في البشرة ... في ما يلي قناع تجميلي وأساسه الكركم ليساعدك على تنظيف المسام والتمتع ببشرة جميلة. 

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

أسباب ظهور حب الشباب

تتميز البشرة الدهنية بخاصية إنتاج الزهم (المادة الدهنية في البشرة) الفائض والتي تعطي بشرة وجهك هذا اللمعان الزيتي. ولدى النساء البالغات، سبب ظهور حب الشباب يعود إلى الهرمونات أكثر منه لأي سبب آخر (الدورة الشهرية، انقطاع الطمث، حبوب منع الحمل، وغير ذلك). وهناك أسباب أخرى تؤدي إلى ظهور البشرة الدهنية مثل استخدام منتجات العناية غير المناسبة لنوع بشرتك، والإجهاد (ظهور حب شباب قبل موعد مهم ليس حالة نادرة)، وتغير المناخ، والنظام الغذائي السيء، والتدخين والتلوث وغير ذلك.

تميل النساء بشكل عام إلى إنفاق الكثير على شراء المنتجات التجميلية مثل الكونسيلر والكريمات المضادة للشيخوخة والمكياج وغيرها. وفي الوقت ذاته هناك بدائل طبيعية فعالة مثل بعض الكريمات.

وإليك في ما يلي أحد هذه البدائل الطبيعية وأساسه الكركم ليساعدك على الحصول على نتائج مذهلة، وفي الواقع فإن هذا القناع سيجعل بشرتك ناعمة وحريرية ومشرقة في الوقت ذاته. ولكي تحصلي على هذه النتائج كل ما سوف تحتاجينه هو بضع مكونات فقط.

وصفة لقناع تجميلي أساسه الكركم

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من طحين الحمص (يمكن شراؤه من السوبر ماركت أو محلات بيع المواد العضوية)
  • نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
  • ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو
  • القليل من الحليب

الطريقة:

في وعاء كبير ضعي طحين الحمص ونصف ملعقة الكركم، ثم أضيفي زيت اللوز الحلو واخلطي جميع المكونات جيداً، ثم اضيفي الحليب. اخلطي مجدداً حتى تحصلي على عجينة متجانسة، وبمجرد أن تحصلي على مزيج ناعم سيكون قناعك جاهزاً!

الاستعمال:

ضعي قناع الكركم على وجهك بطبقة رقيقة، وانتبهي كي لا تقتربي من منطقة العينين أو الأنف لأن القناع يمكن أن يكون مزعجاً، ولكن يمكنك وضعه على الرقبة واتركيه لمده 20 دقيقة قبل غسل وجهك ورقبتك بالماء، وسوف تصبح بشرتك نظيفة ومتوهجة.

هل تعلمين أن النساء الهنديات يستعملن هذه الوصفة منذ قرون، وخصوصاً قبل الزواج تماماً لكي يحظين ببشرة مشرقة ومتوهجة؟ وإذا استعملت هذا القناع مرتين في الأسبوع فسوف تنمحي تدريجياً آثار التجاعيد والخطوط الدقيقة والهالات السوداء حول العينين وكذلك آثار حب الشباب.

يحتوي الكركم خصائص نشطة مثل الكركمين والذي يمنع ويعالج ظهور حب الشباب على الوجه. كما أن الفوائد العلاجية للكركم معروفة منذ قرون وأثبتت عدة دراسات علمية فعاليتها منذ ذلك الحين.

اقرئي أيضاً

خلطة بياض الثلج بالكركم والعسل مع رولا

طريقتان لتبييض الأسنان بالكركم

قناع الكركم والعسل لبشرة نقية وللتخلص من الهالات السوداء

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة