القرفة والعسل..قناع لإزالة حب الشباب

في الكثير من الأحيان، بعد الانتهاء من علاج لمكافحة حب الشباب، تترك البثور آثارها، على شكل بقع بنية على بشرة الوجه. وتغير هذه البقع شكل البشرة وتجعلها أقل جاذبية. لا تخافي إذا كانت تلك هي حالتك، لأنه من الممكن إزالة هذه البقع باستخدام مكونين طبيعيين: العسل والقرفة. فاستخدام قناع يحتوي على هذين المكونين يساعد في الحصول على بشرة صافية ولوناً جميلاً.

 

اقرئي أيضاً ماسك القرفة والعسل للبشرة

 

قناع من العسل والقرفة

مكونات القناع

لتحضير هذا القناع الذي يكافح البقع البنية، ستحتاجين إلى ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. إذا لم يكن لديك مسحوق القرفة استخدمي نقطتين من زيت القرفة الأساسي.

 

تحضير القناع

اخلطي جيداً العسل والقرفة وضعي المزيج على أجزاء الوجه التي عليها بقع. اتركيه 20 إلى 25 دقيقة ثم اشطفي بالماء.

 

يمكنك الاحتفاظ بهذا القناع في الثلاجة لمدة 4 إلى 5 أيام. وبعد ذلك عليك تحضير مزيج جديد.

 

يمكنك وضع قناع القرفة والعسل، بالإضافة إلى المناطق التي تعاني من المشاكل، على كامل الوجه. في هذه الحالة، اتركيه 10 دقائق فقط.

 

بعد أسبوعين فقط من الاستخدام المنتظم، تصبح البشرة ناعمة وحريرية ويختفي الالتهاب والرؤوس السوداء.

 

موانع الاستخدام:

 لا ينصح باستخدام هذا القناع للأشخاص الذين يعانون من توسع الشعيرات والوردية وغيرها من أمراض الأوعية الدموية على الجلد، لأن العسل يوسع الأوعية الدموية كثيراً.

 

يمكنك، كبديل للعسل، استخدام الطين الأبيض أو الأخضر. اخلطي الطين مع مسحوق القرفة بكميات متساوية. خففيه بالماء إلى أن تحصلي على القوام المرغوب.

 

قد يكون مزيج من زيت شجرة الشاي الأساسي وزيت اللافندر الأساسي وعصير الليمون بكميات متساوية فعالاً جداً لإزالة الآثار والبقع البنية الناجمة عن حب الشباب والبثور.

 

اقرئي أيضاً القرفة والعسل.. مزيج سحري يعالج ويشفي

 

يتم وضع المزيج على البقع وتركه 15 دقيقة. ويتم إزالة البقايا بمنشفة رطبة. ينصح بعمل هذا القناع مرة كل يومين.

النتائج ستكون واضحة بعد شهر فقط من الاستخدام.

 

أضف تعليقا