طريقتان لتبييض الأسنان بالكركم

الكركم، ذلك البهار الأصفر اللون الشهير له فوائد صحية لا تعد ولا تحصى أضيفي إلى فوائده قدرته على استعادة البياض الطبيعي للأسنان بشكل سريع للغاية.

الكركم من التوابل التي تتميز بفوائد صحية لا تقدر بثمن.

 

اقرئي أيضاً لتنظيف الاسنان...4 خطوات صحية

 

يستخدم الكركم عادة بشكل كبير في المطبخ الهندي، وهو بهار يحتوي على مضادات الأكسدة و الالتهابات لذا فإنه يساعد على منع وعلاج الكثير من الأمراض، وحتى بعض أنواع السرطان.

وفي واقع الأمر، يحتوي الكركم على صبغة تسمى الكركمين وهذه الصبغة تتيح اتخاذ إجراءات ضد الجذور الحرة المسؤولة عن الإصابة بالسرطان.

إن هذا البهار الأصفر له فوائد صحية عديدة كما أنه مفيد لصحة الفم ولتبييض أسنانك. وطريقة التبييض هذه فعالة للمدخنين وشاربي القهوة والشاي الأسود. وعلاوة على ذلك فإن هذه الحيلة طبيعية 100% ولا تحتوي على أية إضافات كيميائية أو أية مواد يمكن أن تضر بمينا الأسنان أو اللثة.

وسوف تلاحظين بعد أسبوع من الاستخدام المنتظم أن هذه الوصفة فعالة للغاية في جعل ابتسامتك البيضاء مشرقة جداً.

 

هناك طريقتان لتبييض الاسنان بالكركم

  • الطريقة الأولى

وزعي ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم على فرشاة الأسنان وابدئي بعد ذلك عملية تنظيف الأسنان بالفرشاة بالطريقة المعتادة. ولا تشطف الأسنان فوراً بالماء بل يبقى مزيج الكركم والماء في الفم لمدة 5 دقائق ثم اشطفي فمك بالماء كالمعتاد.

سوف ترين أن الكركم يصنع المعجزات لأسنانك، و تستعيدين ابتسامتك المشرقة خلال وقت قصير جداً.

تأكدي من غسل فمك جيداً لإزالة بقايا الكركم التي يمكن أن تعلق بين الأسنان. وبإمكانك كذلك غسل فمك بالصابون لإزالة اللون الأصفر عن أسنانك. وسوف تلاحظين النتائج منذ أول استخدام. وإذا لم تعجبك النتيجة، بإمكانك إعادة هذه العملية عدة مرات.

  • الطريقة الثانية

يمكنك أيضاً أن تصنعي معجون من الكركم، وكل ما تحتاجينه هو ربع ملعقة شاي من الكركم وبضعة قطرات من زيت الزيتون.

وبالإضافة إلى أن الكركم مفيد لصحة الفم وطريقة رائعة لتبييض الأسنان، فإنه أيضاً مضاد حيوي طبيعي لمعالجة الجروح السطحية والالتهابات الناتجة عن التجاويف ونزيف اللثة. وباختصار، فإن الكركم مسحوق سحري بامتياز. إنه علاج رائع لاستعادة بياض الأسنان والتمتع بابتسامة مشرقة، وسوف تدهشك النتائج.

 

اقرئي أيضاً

استخدامات جماليّة لن تتوقعينها لفرشاة الاسنان!

آلام الاسنان.. حلول سريعة وفعَّالة لعلاجها

طرق تبييض الاسنان

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة