لنلق نظرة على تاجين سويدين أكملا أناقة صوفيا وفيكتوريا 

ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا وزوجة شقيقها الأمير صوفيا حضرتا برفقة زوجيها حفل العشاء الفاخر الذي أقيم على شرف الملك الهولندي ويليهم وزوجته الملكة ماكسيما .
وقد اختارت كل منهما إطلالة أنيقة وفاخرة وارتدت تاجا تكامل مع إطلالتها بشكل بديع. 

الأميرة صوفيا مشرقة بالأخضر الزمردي 


الأميرة صوفيا 37 عاماً والمتزوجة من الأمير كارل فيليب 43 ارتدت فستان حفلات بتنورة منتفخة باللون الزمردي من Ida Lanto وحملت مع فستانها حقيبة صغيرة من كريستيان لوبوتان Christian Louboutin. وأكملت إطلالتها بتاج Palmette الذي كان هدية من الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا يوم زفافها عام 2015. هذا التاج كان أساسا عقدا للملكة سيلفيا مرصعا بالألماس والزمرد طلبت الملكة من أحد الصاغة تفكيكه لصنع التاج للأميرة الجديدة التي ستنضم لأسرتها. 
التاج مرصع بالألماس الذي يتناثر على قاعدته وعلى أوراق النخيل التي تنبثق منه فيما حبوب الزمرد تتربع على قمة هذه الأوراق. والملفت أن حبوب الزمرد يمكن استبادلها بأي حجر كريم آخر وفق رغبة صوفيا لكنها في حفل استقبال ملك هولندا تركت حبوب الزمرد كونها تتماشى بمثالية مع لون فستانها البديع.  

الأميرة فيكتوريا اختارت فخامة البنفسجي


ولية العهد الأميرة فيكتوريا البالغة من العمر 45 عاماً اختارت اللون البنفسجي الفاخر لإطلالتها حيث اختارت تصميما بكتف واحدة من Camilla Thulin Design ينتهي بما يشبه الوردة فوق الكتف. 
ولإكمال طلتها ارتدت تاج Napoleonic Amethyst Parure Tiara والذي تعود أصوله إلى بلاط نابليون بونابارت في أوائل القرن 19 حيث كانت زوجته جوزيفين أول من امتلك هذا الطقم من الجمشت في تاريخ الأسر الأوربية. وقامت جوزفين بإهداء الطقم لزوجة ابنها الأمير أوغوستا أميرة بافاريا عام 1806 والتي بدورها أهدته لابنتها الأميرة جوزفين أميرة ليتشنبرغ عندما تزوجت أوسكار الأول الملك المستقبلي آنذال للسويد والنروج عام 1823
وهكذا انتقل هذا الطقم البديع من فرنسا إلى السويد. 
التاج الذي ارتدته فيكتوريا صنع بناء على والدتها من قطع كانت موجودة في المجموعة حيث كان عقدا ضخماً في الأساس ثم حولت الملكة سيلفيا الأساور التي كانت مع المجموعة لتصبح عقدا 
بالنسبة للأميرة فيكتوريا فقد ارتدت التاج والأقراط وكذلك بروش من هذه المجموعة التاريخية في خزانة المجوهرات السويدية وقد تناسقت بشكل رائع مع إطلالتها. 

اقرئي أيضاً:التيجان السويدية والهولندية تبرق وتتألق

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير