نصائح سيلينا غوميز لرشاقة دائمة وأكيدة

الطريق إلى الرشاقة لا يكون باتباع حميات غذائية قاسية تليها فترات من الشراهة يختتمها الشعور بالندم، الذنب والإحباط. إنه بكل بساطة أسلوب حياة صحّي مكلّل بالاستمرارية، التوازن والإرادة الصلبة. هذا هو رأي النجمة الشابة الجميلة والرشيقة سيلينا غوميز ( 23 عاماً)، التي ترعرعت في هوليوود منذ نعومة أظفارها واكتسبت خبرة في الحفاظ على شكلها ونحافتها؛ لتبقى نجمة لامعة على السجادة الحمراء.

وتنصح غوميز باتباع 5 قواعد أساسية تضمن لك الرشاقة مدى الحياة، وهي:

السعادة أولاً

لا تتبعي ريجيماً لست مقتنعة به من الأساس، فذلك سيجعلك تعيسة وسرعان ما ستتركينه. التغيير بحاجة للوقت ولكنك ستعتادين على عادات صحية في الأكل ستصبح جزءاً منك. بالتجربة والمثابرة ستعرفين ماذا يناسب جسمك، ولا تخشي أن تجرّبي عادات صحية جديدة.

سيطري على شهيتك

لا تضعفي أمام المغريات، وخصوصاً السكريات واستعيضي عنها بالفاكهة والخضار الطازجة أو قبضة يد من المكسرات النيئة. يمكنك أيضاً تغميس الفاكهة بالقليل من الشوكولاتة الداكنة، وستشعرين بالاكتفاء تماماً كتناول قطعة من الجاتوه.

اطبخي لنفسك

الأكل المنزلي هو مفتاح الرشاقة الحقيقي؛ لأن عندها يمكنك التحكم بكمية الزيوت والنشويات والاستعاضة عنها بمكونات مشبعة وغير مسمنة كالبروتينات (لحم بقري، دجاج، أسماك). استعيني بالوصفات الخفيفة التي ستجدين الآلاف منها على الإنترنت.

تقبّلي فكرة وجوب عدم تناول بعض أنواع الطعام

إذا أردت أن تفقدي الوزن، فعليك تقبّل الحياة من دون الوجبات السريعة، الحلويات والوجبات الليلية الصغيرة الغنية بالدهون. حاولي إيجاد البدائل الصحيّة لها، والتي تعوضك قليلاً عنها. وبعد وصولك لوزنك المثالي، يمكنك تناول القليل منها بين الفترة والأخرى لتحقيق التوازن.

كوني منظمة

حضّري لائحة بالوجبات التي ستتناولينها في اليومين القادمين، وتأكدي من وجود المكونات الضرورية في الثلاجة؛ كي لا تتهوّري وتطلبي البيتزا، بحجّة عدم وجود بديل تأكلينه وأنت في قمّة الإحساس بالجوع.

أضف تعليقا
المزيد من رشاقة النجمات