كيف أجعل لنفسي قيمة عند زوجي؟

أحياناً قد تشعر المرأة بأنها مٌهملة من قبل زوجها، أو أنه لا يدرك قيمتها الحقيقية، وعادة ما يحدث ذلك بعد مرور سنوات من الزواج، وهو ما يجعل الزوجة تشعر بالسوء بالعلاقة الزوجية.
ولهذا إذا كنتِ تتساءلين عن كيف أجعل لنفسي قيمة عند زوجي، فإليكِ مجموعة من النصائح قد تساعدكِ في هذا الأمر.

ابقي نفسكِ مشغولة

 

كيف تجعلين شخصًا ما يدرك أهميتكِ في حياته؟ إذا كنت تتصارعين مع هذا السؤال، فمن المحتمل أن شخصًا ما كان يعتبرك أمرًا مفروغًا منه أي أنكِ متاحة طوال الوقت لفترة طويلة جدًا، ولعكس المسار، تحتاجين إلى اتخاذ بعض الخطوات الملموسة، والتي يمكنكِ أن تبدئين بالانشغال وفعل الأمور التي كنتِ تؤجليها لفترة طويلة.

اجعليه يقدركِ مرة أخرى من خلال السماح له بالشعور بغيابكِ، وعندما يرى أنك لست موجودة عندما يحتاج إليكِ، سيأتي إليكِ ليرى ما هو الخطأ، لهذا أنت بحاجة إلى جعله يشتاق إليك حتى يفهم مدى أهميته بالنسبة له.

عبري عن مشاعرك من خلال أفعالك

 

إذا كنتِ تشعرين أن زوجكِ يتعامل معكِ كأنكِ أمر مسلم به، فقد يكون السؤال عن كيفية جعل زوجكِ يدرك قيمتكِ، والتعبير عن مشاعركِ من أفعالكِ، فمثلاً توقفي عن إخباره أنكِ بخير، أو اصمتي قليلاً، وكذلك اتركي العنان للغة الجسد والابتعاد عنه فترة ما، وكوني صادقة في التعبير عن ذلك دون الدخول في أي نوع من الدراما.

اخرجي مع أصدقائك

أنت بحاجة إلى حياة خارج علاقتك الزوجية، للتعرف على نفسكِ بطريقة أفضل، فالخروج والحديث مع الأصدقاء يخلق لنا مساحات مهمة في التعامل مع من حولنا، وحينها لن يكون الأمر مقتصراً على الزوج فقط، وفي هذا الوقت أنتِ تتركين لنفسكِ المساحة للتنفس خارج المنزل.


دللي نفسكِ

 

بعد الزواج، قد تميل بعض النساء إلى الاهتمام بأنفسهن بشكل أقل، ولكن على العكس أنتِ بحاجة إلى إدراك قيمتكِ الذاتية وتدليل نفسك، لهذا اذهبي إلى صالونات سبا لكامل الجسم وعمل تغيير حتى ولو بسيط كالمانيكير والباديكير، وامنحي نفسكِ الرعاية التي تستحقيها.

علاوة على ذلك، عندما يبدأ زوجكِ في رؤيتكِ تعتني بنفسك كما اعتدت، لن يكون قادرًا على إبعاد يديه عنك، وضعي ببالكِ "كلما أحببنا واهتمينا بأنفسنا كلما انعكس ذلك على من حولنا وأحبونا واهتموا بنا".

ابدأي بقول لا

النساء اللواتي يصرحن بنعم لكل شيء، من المرجح أن يعتبرهم أزواجهم أمرًا مفروغًا منه، وهذا لأن الأزواج يعرفون أن زوجاتهم ستقول نعم لكل شيء ولا يقدرون آرائهم. لذلك ، عندما يتجاهل الرجل قيمتك، قولي له : لا.

المصدر: bonobology

تابعي أيضاً:

خطيبي حساس كيف أتعامل معه؟ خطيبي حساس كيف أتعامل معه؟
أضف تعليقا