الطين الوردي لعلاج البشرة الجافة وتساقط الشعر

تستخدم النساء الطين في طقوس الجمال منذ العصور القديمة. ويأتي هذا المعدن الطبيعي بعدة ألوان. وكل منها له خصائص خاصة به. في مجال التجميل، تحتوي الأنواع المختلفة من الطين على فوائد عديدة للبشرة والشعر. إليك لمحة عن مزايا الطين الوردي واستخداماته المتنوعة في التجميل.

 

اقرئي أيضاً قناع الطين من البحر الميت لشد وتقشير البشرة

 

مزايا الطين الوردي

الطين الودري هو أحد أفضل أنواع الطين للبشرة. وهو مزيج دقيق بين الطين الأحمر والأبيض، ويجمع الطين الوردي فوائد هذين النوعين من الطين. وهو غني بالعناصر النزرة، وهو أحد أنواع الطين الأكثر فعالية في عملية تجديد خلايا البشرة. ويناسب بشكل خاص ذوات البشرة الحساسة أو المتهيجة أو الجافة. ويستخدم غالبا في الأقنعة، ويعيد البريق للوجه المتعب ويعالج البشرة التالفة ويمحو الاحمرار ويشد مسام الجلد. وهو أيضا حليف جيد للبشرة المختلطة والدهنية. علاوة على ذلك، يستخدم أحيانا في مياه الاستحمام لتهدئة الجلد الجاف وتعزيز الدورة الدموية.

 

قناع للوجه بالطين الوردي

لاستعادة نضارة وبريق البشرة، ليس هناك أفضل من الطين الوردي. فهو الطين المثالي لإضاءة البشرة المتعبة. قناع الطين الوردي، الذي يستخدم مرة في الاسبوع، ينعم البشرة ويرطبها ويمنحها المعادن التي تحتاج إليها. لتحضير القناع، اخلطي كمية متساوية من مسحوق الطين الوردي والمياه المعدنية إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة. ضعيها على وجهك واتركيها 15 دقيقة ثم اشطفيها. لتعزيز آثار القناع، من الممكن إضافة عناصر طبيعية أخرى، مثل العسل والصبار اللذين يتناسبان بشكل جيد مع الطين الوردي. أضيفي ملعقة كبيرة من الصبار ونصف ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الطين الوردي والماء. بفضل خصائص العسل والصبار والطين معا، ستستعيد البشرة شبابها ونضارتها.

كيفية استخدام الطين الوردي على الشعر

يستخدم الطين الوردي أيضا للعناية بالشعر. وهو مناسب للشعر الجاف والرقيق والباهت. ويكافح أيضا تساقط الشعر. لتنشيط فروة الرأس، ينصح باستخدام أقنعة للشعر مرة في الاسبوع. مثل قناع الوجه، اخلطي كميات متساوية من الطين والمياه المعدنية للحصول على عجينة ناعمة. من الممكن استبدال الماء بماء الزهور أو النباتات. لتعزيز فوائد قناع الشعر، يمكنك إضافة بضع نقاط من زيوت أساسية حسب المشكلة التي تريدين علاجها.

للشعر الجاف، استخدمي زيت اللافندر. للشعر الدهني اختاري زيت الليمون. ضعي القناع على الشعر ابتداء من الجذور حتى الأطراف. اتركيه 15 دقيقة ثم اشطفيه جيدا ثم اغسلي شعرك بشامبو ناعم.

اقرئي أيضاً

خلطات للبشرة الدهنية من الطين

خلطة الطين لبشرة نضرة

خلطة بياض الثلج بالطين الأبيض

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة