زيت الوجه العشبي لاخفاء الخطوط الدقيقة 

هناك الكثير من كريمات الريتينول ومنتجات العناية بالبشرة التقليدية التي تعد بشرة أفضل. لكن هذه غالبًا تحتوي على مكونات كيميائية قد تضر بالبشرة على أجل طويل. 
يمكنكِ استبدال كريمات الوجه بالزيوت الطبيعية المستخلصة من الأعشاب، فهذه الخيارات ترطب البشرة وتؤخر علامات الشيخوخة وهو كل ما تحتاجه اي امرأة. 

مكونات زيت الوجه العشبي:

زيت عضوي 
زيت الورد الأساسي


زيت اللافندر الأساسي
زيت اللبان الأساسي
زيت المر

الزيوت العطرية المقترحة: 

١- زيت الأرغان

هذا الذهب السائل رائع للبشرة التي تعاني من مشاكل أو لتغذية البشرة بشكل عام. يحبس الرطوبة في الجلد ويحمي من أضرار أشعة الشمس.
زيت الأرغان خفيف ويمتص بسهولة في أعماق البشرة. غني بفيتامين هـ ، ومضادات الأكسدة ، والسكوالين ، والكاروتين. يهدئ الالتهاب ويحارب الجذور الحرة 
إذا كانت بشرتكِ حافة ، فقد تحتاجين زيت حامل أثقل، زيت الزيتون النقي أو زيت الأفوكادو كلها خيارات جيدة.

٢- زيت الزيتون

هذا الزيت هو مصدر رئيسي للسكوالين ، وهو دهون تصنعه خلايا بشرتنا. يرطب الزيتون البشرة التالفة ويلطفها ويعمل كمرطب لحماية حاجز البشرة.

٣- زيت الأفوكادو 

هذا الزيت الغني بالمغذيات مع فيتامينات أ ، ب ، هـ هو خيار شائع للعناية بالبشرة. يجدد الكولاجين الموجود في الجلد للمساعدة في منع ظهور بقع الشيخوخة وتهدئة الالتهاب. 


٤- زيت بذور ثمر الورد

زيت ثمر الورد غني بفيتامين سي المضاد للشيخوخة. ما عليك سوى إضافة كمية صغيرة مع زيت ناقل آخر. 

طريقة تحضير الزيت العشبي: 

امزجي الزيوت بكميات متساوية بشكل تقريبي، ثم احفظي المزيج في زجاجة مزودة بقطارة، ويفضل أن تكون الزجاجة داكنة، لأن حفظ الزيوت بعيدة عن الضوء يحافظ على فعاليتها. 

كيفية استخدام زيت الوجه العشبي: 

احتفظي بهذا بجانب حوض الحمام استخدمي قطرة بعد روتين تنظيف البشرة بمنظف معتدل قبل النوم.  كذلك لا مانع من استخدامه في الصباح لكن بعض تنظيف البشرة وتجفيفها، حيث يستخدم كبديل للمرطب النهاري، ويمكنكِ بعده تطبيق المكياج بطريقتكِ المعتادة. 
المصدر: pure wow

نصيحة من الجميلة، يُرجى إجراء اختبار الحساسية قبل تطبيق الوصفات السابقة.

اقرئي أيضا : كيفية تحضير زيت القهوة للبشرة والشعر

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة