كيفية تحضير زيت القهوة للبشرة والشعر

منتجات القهوة الخاصة بالعناية بالجمال والعناية بالبشرة والشعر متوفرة على نطاق واسع في السوق لفوائدها المتنوعة. يمكن استخدام القهوة المطحونة كمقشر لتجميل البشرة وتقشير فروة الرأس أيضًا. 
من أحدث صيحات الجمال التي يمكن تحضيرها  بنفسك هو زيت القهوة.

فوائد زيت القهوة

 

يمكن صنع زيت القهوة بسهولة في المنزل عن طريق نقع القهوة بأي زيت من اختيارك. يمكن أن يساعد هذا الزيت في زيادة الدورة الدموية ويمكن أن يحفز بصيلات الشعر لتسريع النمو. 
من المعروف أيضًا أن القهوة تعمل على إصلاح البشرة وتساعد على إخفاء علامات التمدد والسيلوليت.

كيفية تصنيع زيت القهوة

المكونات: 
مسحوق حبوب البن المحمص
زيوت ناقلة عضوية (زيت الجوجوبا ، زيت بذور العنب أو أي زيت آخر من اختيارك).
 

الطريقة: 
هناك طريقتان مختلفتان لنقع القهوة بالزيت. يمكنك اختيار صنع زيت القهوة باستخدام طريقة الانصهار الساخن أو طريقة الانصهار البارد ، لكنها في الحقيقة أقل تعقيدًا بكثير مما تبدو عليه.

 

طريقة الانصهار بالحرارة - في غلاية مزدوجة، أضفي كوبًا واحدًا من الزيت من اختياركِ وأضفي نصف كوب من القهوة المطحونة. اتركيه على نار منخفضة لمدة ساعة مع التحريك من حين لآخر. صفي الزيت باستخدام قماش واحفظيه في حاوية محكمة الغلق..

طريقة الانصهار البارد- في جرة ، أضيفي كوبًا من الزيت وأضيفي نصف كوب من القهوة المطحونة. امزجي واحتفظي بالبرطمان في مكان مظلم لمدة شهر. بعد شهر ، صفي الزيت باستخدام قطعة قماش واستخدميه في روتين جمالك.
 

استخدامات زيت القهوة

زيت الشعر - فقط ضعي الزيت على شعركِ وفروة رأسكِ وقومي بتدليكه لبضع دقائق. اتركي الزيت لمدة 10-20 دقيقة أو طوال الليل قبل غسله بالشامبو.
شامبو القهوة - أضف بضع قطرات من الزيت إلى الشامبو أثناء غسل شعرك لتقوية بصيلات الشعر.
سيروم الوجه والجسم - ضعي كمية صغيرة من زيت القهوة على وجهك وجسمك ، زيت القهوة مفيد للتخلص من الهالات السوداء وتفتيح البشرة. قومي بتدليك كمية صغيرة من السيلوليت وعلامات التمدد لزيادة الدورة الدموية وتنعيم البشرة.


اقرئي أيضا : فوائد مذهلة لزيت القهوة .. تعرفي على طريقة تحضيره

 

أضف تعليقا