ما الذي يساعد على نمو الشعر؟

أعشاب عديدة يمكن إدخالها إلى نظامك الغذائي اليومي، فهي تعمل على تعزيز نمو الشعر، وتحسين صحة فروة الرأس لغناها بفيتامين C وE وA ويمكن تدليك فروة الرأس بتلك الزيوت لمدة خمس إلى عشر دقائق يومياً قبل غسل الشعر بالشامبو جيداً.

 

1- عنب الثعلب

غني بمضادات الأكسدة، وخاصة فيتامين C وE يمكن تدليك فروة الرأس بزيت أملا لمدة خمس إلى عشر دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو جيداً.

2. الصبار

يحتوي الصبار على مادة تشبه الهلام داخل أوراقها، وبالتالي فهي مفيدة لتحسين صحة فروة الرأس ويعد الصبار غنياً بالفيتامينات A وC وE، وجميعها لها خصائص مضادة للأكسدة التي تعمل الترطيب العميق، فهي للبشرة مهدئ، ومضاد للالتهابات، وستلاحظين فوائد الصبار على فروة رأسك على الفور.

 

3. زيت إكليل الجبل

الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات لزيت إكليل الجبل تجعله خياراً جيداً لمن يعانون من مشاكل فروة الرأس مثل الحكة والتقشر.

بالإضافة إلى ذلك، نظراً لخصائصه المضادة للالتهابات، يمكن أن يكون مفيداً أيضاً لنمو الشعر، حيث يساعد في الحفاظ على بصيلات الشعر صحية حتى ينمو الشعر، ويمكن وضع بضع قطرات من الزيت على فروة الرأس، وقومي بتدليكها لمدة خمس إلى عشر دقائق، ثم اغسليها بالشامبو بعد ذلك مباشرة. 

 في غضون أربعة أسابيع تقريباً، سترين بعض التأثيرات.

 

4. جذر الهندباء

عندما يؤخذ عن طريق الفم، يقلل جذر الهندباء من الالتهاب في فروة الرأس، مما يجعله مكملاً جيداً لأولئك الذين يتعاملون مع حالات التهاب فروة الرأس مثل التهاب الجلد الدهني وقشرة الرأس.

 في غضون عشرة إلى أربعة عشر يوماً، يجب أن تبدئي في رؤية النتائج.

اقرئي أيضا : خلطات من الجزر لتكثيف ونمو الشعر

 

أضف تعليقا