عصير الجزر للهالات السوداء 

الهالات السوداء وانتفاخ العينين من أكبر المشكلات التي تواجهها النساء، ويعود السبب إلى قلة النوم وساعات العمل الطويلة ونمط الحياة غير الصحي والجفاف والتغيرات الهرمونية وغيرها من الأسباب التي تتعلق بالحالة الصحية على الأغلب. 
هناك طرق عديدة للتخلص من الهالات السوداء، بما في ذلك التطبيق الموضعي للمكونات الطبيعية.
 يعد عصير الجزر أحد المكونات الطبيعية التي تساعد في تقليل الهالات السوداء بكفاءة. يمكنك شرب أو استخدام عصير الجزر بانتظام لعلاج الهالات السوداء.

 فوائد استخدام عصير الجزر للهالات السوداء:

1-التفتيح

الجزر نبات صحي ومتعدد الاستخدامات وله فوائد عديدة للبشرة والعينين. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر عصير الجزر أيضًا مكونًا طبيعيًا نشطًا يمكن أن يساعدك في التخلص من الهالات السوداء. 
يعتبر الجزر مصدرًا غنيًا بفيتامين أ و ج ، وله خصائص مضادة للأكسدة تعمل على تجديد خلايا الجلد. تساعد هذه الخصائص أيضًا على ترطيب البشرة وتفتيحها للحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا حول العينين.

2. يقلل من علامات الشيخوخة

يحتوي عصير الجزر أيضًا على نسبة عالية من  البيتا كاروتين  (الكاروتينات) ، مما يعزز إنتاج الكولاجين. لا يساعد بيتا كاروتين في إضافة توهج للبشرة فحسب ، بل يقلل أيضًا من علامات الشيخوخة ، خاصة التجاعيد والبقع الداكنة.

3. يقلل من انتفاخ العين

المحتوى الغني بالفيتامينات (أ & ج)  والكاروتينات  في الجزر يكافح الجذور الحرة ويقلل من مستويات الإجهاد التأكسدي. يساعد أيضًا على التخلص من أي شكل من أشكال التهاب الجلد ،مثل انتفاخ العين.

4. يحسن الرؤية

يساهم المحتوى العالي لفيتامين أ في عصير الجزر في تعزيز الرؤية. يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لعصير الجزر أيضًا في درء الاضطرابات مثل الضمور العضلي للعين وعدم وضوح الرؤية.

ماسك الجزر و اللوز: 

المكونات:
أربعة حبات من اللوز (منقوعة طوال الليل)
ملعقتان كبيرتان عصير جزر
الطريقة: 


قشري وأضفي اللوز المنقوع في معالج الطعام لعمل عجينة ناعمة.
الآن امزجي عصير الجزر مع عجينة اللوز لعمل قناع للعين.
الآن ضعي هذا الماسك تحت عينيك وحولهما واتركيه لمدة عشرين دقيقة.
اغسليه بالماء البارد واتركيه حتى يجف.

ماسك الجزر والبنجر:

ملعقة كبيرة عصير شمندر
ملعقة كبيرة عصير جزر
الطريقة: 
اخلطي عصير الشمندر وعصير الجزر في وعاء.
ضعيه الآن بقطعة قطن نظيفة حول العين ، خاصةً المناطق التي تريدي علاجها. يمكنكِ ترك ماسك العصير هذا حول العينين طوال الليل أيضًا.
اغسله بالماء البارد في الصباح


المصدر:helth.co

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : الجزر لتبييض البشرة

أضف تعليقا