ماسك الجزر للتخلص من الشحوب وازالة التجاعيد

إن منح البشرة فترات راحة بعيدا عن مساحيق التجميل سيوفر لك الكثير من الوقت والمال معا، كما سيحمي البشرة من مكونات كيميائية كثيرة قد تسبب الشحوب والتجاعيد للبشرة، وللفوز ببشرة صحية ومشرقة. فيما يلي بعض النصائح التي تسهل عليك هذه المهمة.

تعرفي على نوع بشرتك لتتمكني من اختيار منتجات العناية المناسبة لها . ولابد أن تختاري مستحضرات معالجة لمشكلات البشرة بذكاء مع الإطلاع على كامل مكونات المستحضر الذي تشترينه من السوق لتكوني على دراية بما ستضعينه على بشرتك كما لابد من استشارة الطبيب المختص والأخذ برأيه للتأكد من مختلف الشركات والماركات التي تختارينها لبشرتك.

كما يجب الحرص على تنظيف البشرة في فترة المساء كالتخلص من بقايا المكياج والأوساخ العالقة على سطح البشرة والقيام بتخصيص جلسة تقشير لها مرة أو مرتين في الأسبوع حسب نوعها لإزالة طبقة الجلد الميت وتعزيز إشراقة ونضارة البشرة وترطيبها بشكل مستمر بكريمات مناسبة. وبعد سن الثلاثينات، حاولي الاستعانة بكريمات خاصة وأمصال مقاومة لعلامات التقدم كتلك التي تحتوي على الريتينول والكولاجين ومضادات الأكسدة الفعالة في التصدي للشوارد الحرة الطليقة المسببة للشيخوخة.

وأخيرا لابد أن تختاري كريمات العناية النهارية التي تحتوي على عامل وقاية ضد الشمس لمنع تصبغ البشرة وإصابتها بالشوائب والندوب والجفاف وعلامات الشيخوخة المبكرة، مع أهمية تناول كميات وافرة من الماء للحفاظ على مستويات الترطيب الفائقة على مستوى البشرة والنوم لساعات كافية لمحاربة مظهر الهالات السوداء.

 

 

وإن لم تحرصي على هذه النصائح اليومية للعناية ببشرتك لن تستفيدي من الأقنعة الطبيعية على أكمل وجه.

قناع الجزر لنضارة البشرة

اجلبي المزيد من الاشراقة والنضارة إلى بشرتك مع قناع الجزر المميز.

تحتاجين إلى جزرتين وحبتين من المشمش منزوع النواة مطبوخة كلها على البخار ومهروسة جيدا مع ملعقة من العسل وملعقة من مسحوق اللوز . يخلط المزيج جيدا ثم يوزع على كامل الوجه والرقبة وأسطح اليدين لمدة 20 دقيقة ثم تفرك بلطف وتشطف بالماء البارد.

يتميز الجزر باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين (أ) و(ج) والبوتاسيوم, لذا يعمل على إصلاح أنسجة الجلد وترطيبها ويعمل أيضا على حمايتها من أشعة الشمس الضارة، كما يحتوي المشمش على نسبة عالية من البيتا كاروتين، والتي تعمل على الحد من مشاكل الجلد المختلفة كالبقع والبثور والرؤوس السوداء وغيرها.

جربي هذا القناع المميز وشاركينا برأيك في النتيجة.

أضف تعليقا