علاجات طبيعية تخفي الهالات السوداء من دون عودة 

الهالات السوداء مشكلة عنيدة و عادة ما تظهر بسبب الإجهاد ، إلا أنها تزداد سوءًا مع اضطرابات النوم وسوء التغذية. هناك انواع من  الهالات السوداء، وبالتالي لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع لعلاجها.

الجلد حول العين رقيق جدًا وحساس مقارنة بأجزاء أخرى من الوجه. لذا هذه المنطقة تتطلب عناية خاصة. إذا كانت الهالات السوداء قد ظهرت بالفعل فمن الممكن علاجها باختيار الطريقة المناسبة. 
هناك خيارات علاج طبيعية وسريرية وموضعية للهالات السوداء. اعتمادًا على الشدة والعمر والأسباب، يمكن وضع خطة علاج فعالة. وينصح الأطباء بضرورة معالجة سبب الهالات السوداء أولاً لمنعها من العودة. 

أسباب الهالات السوداء

1-  النوم

 

يعتبر الحرمان من النوم والتعب السبب الأكثر شيوعًا للهالات السوداء. يجعل الجلد تحت عينك شاحبًا وباهتًا ، مما يؤدي إلى تعريض الأنسجة والأوعية الدموية للتحول إلى لون داكن. ينتج انتفاخ العين أيضًا عن الحرمان من النوم لأنه يتسبب في تراكم السوائل في المنطقة.

2-  العمر

مع تقدمنا في العمر ، يحدث انهيار للكولاجين في الجلد ، وفقدان الدهون تحت الجفون ، وارتشاف عظم الجفن السفلي. هذا يجعل منطقة أسفل العين تبدو مجوفة. يجعل الفراغ الهالات السوداء تبدو أكثر بروزًا.

3-  الحساسية

منطقة العين يمكن أن تصاب بالحساسية بسهولة. يمكن أن تؤدي حساسية العين، وكذلك حساسية الجلد مثل الأكزيما / التهاب الجلد التأتبي ، إلى ظهور مناطق داكنة أسفل العين بسبب الاحتكاك المستمر والحكة حول العينين. الامر الذي يؤدي إلى التهاب واحمرار وجفاف حول العين.

 

4-  الوراثة

يمكن أن تكوني اكثر عرضة مقارنة بآخرين لمجرد وجود تاريخ عائلي مع الهالات السوداء. 

 
كيفية علاج الهالات السوداء في المنزل

أكياس الشاي للهالات السوداء

علاج الهالات السوداء الفعال هو وضع أكياس الشاي البارد على عينيكِ. لتقليل الهالات السوداء حيث يحتوي الشاي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة التي تنشط الدورة الدموية. ما يسبب انكماش الأوعية الدموية ويقلل من الانتفاخ. انقعي كيسين من الشاي في ماء ساخن لمدة دقيقتين وأخرجيهما. برديهم لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بمجرد أن تبرد، ضعي أكياس الشاي على عينيكِ المغلقتين لمدة 10 دقائق.  بعد الإزالة ، اشطفي عينيكِ بالماء البارد.

 

 

 زيت جوز الهند

دلكي بلطف بزيت جوز الهند على منطقة تحت العين. لن يساعد هذا في تغذية البشرة فحسب، بل سيُحسن الدورة الدموية بمرور الوقت. خذي كمية صغيرة من زيت جوز الهند العضوي على أصابعكِ وقومي بتدليك منطقة العين باستخدام أطراف أصابعكِ لبضع دقائق، ويفضل أن يكون ذلك في الليل قبل النوم.


المصدر: Medical news today

ملاحظة من "الجميلة" يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : وصفات لعلاج انتفاخ وتجاعيد العينين والهالات السوداء

أضف تعليقا