طرق تحضير واقي للشعر من الحرارة في المنزل 

رغم جميع العلاجات التي باتت متوفرة لفرد الشعر وتحسينه، إلا أنه لا غنى عن استخدام مكواة الشعر والمجفف أيضًا، لأن تصفيف الشعر في شكله النهائي يتطلب هذه الأدوات. 
غير أن استخدام الأدوات الحرارية على الشعر يسبب التلف الحتمي، لذلك، عليكِ اتباع بعض التعليمات لتخفيف هذا الضرر إذا كنتِ بحاجة لاستخدام أدوات التصفيف الحرارية. 

 إذن ما الذي يجب وضعه قبل استخدام مكواة الشعر؟!. من استخدام الزيوت الطبيعية إلى السيروم المصمم خصيصًا للحماية من الحرارة، هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها حماية شعركِ. ولكن هذا لا يعني حماية مئة بالمئة، ولكن فقط يحد من تأثير الحرارة على شعركِ. 

ما يجب تطبيقه قبل استخدام مكواة الشعر  

1- زيت جوز الهند
 

 

زيت جوز الهند يظهر في كل سؤال متعلق بالشعر تقريبًا. فهو واحد من أكثر المكونات استخدامًا لتحسين صحة الشعر، ربما يكون الواقي الحراري المملوء بزيت جوز الهند هو الأسهل والأكثر فاعلية. وذلك لأن زيت جوز الهند له درجة غليان مرتفعة (350) ، كما أن زيت جوز الهند هو أيضًا زيت تقوية رائع يعمل كحاجز وقائي بين شعركِ والحرارة. إليك كيف يمكنكِ صنع واقي حرارة جوز الهند في المنزل. 

الخطوة 1 - خذي كوبًا من الماء المصفى وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند المذاب. 

الخطوة 2 - باستخدام قمع ، صبي هذا الخليط بحرص في زجاجة رذاذ يمكنك استخدامها بسهولة. 

الخطوة 3 - أضيفي أربع قطرات من زيت اللوز إلى هذا الخليط لأنه سيعزز لمعان شعرك ، وينعم خصلاتكِ أيضًا. 

الخطوة 4 - أخيرًا ، أضيفي ملعقة كبيرة من بلسم الشعر المفضل لك للحصول على دفعة إضافية من الترطيب واللمعان ، ورجي الزجاجة حتى تمتزج جميع المكونات تمامًا. 

2- الصبار

 

يعتبر الصبار غير المعطر مكونًا رائعًا لتحسين صحة الشعر ، لكن هل تعلمي أنه يعمل كحاجز ضد أضرار الحرارة أيضًا؟ هذا ما يجعله واقيًا للحرارة ضروريًا. كما أنه يضيف لمعانًا لشعركِ ويقوي الخصلات الضعيفة والجافة. 

إليك كيفية صنع واقي حراري من الألوفيرا في المنزل. 

الخطوة 1 - صبي نصف كوب من الماء المصفى في زجاجة رذاذ وأضيفي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار في الخليط. 

الخطوة 2 - لإضافة طبقة حماية إضافية، أضيفي ست إلى ثماني قطرات من زيت الزيتون أو زيت اللوز إلى هذا المحلول واخلطي المزيج جيدًا. 

نصيحة : يمكنك أيضًا استخدام هذا البخاخ بدون حرارة لأن هذا البخاخ سيعزز لمعان شعركِ. يمكن أن يقلل أيضًا من قشرة الرأس عند رشه على فروة الرأس ويجدد صحة شعركِ. 

3- زيت الأرغان

 

نظرًا لأن زيت الأرغان يحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية وفيتامينe ، يمكنه تغذية شعركِ من الداخل إلى الخارج ويعمل كحاجز بين بشرتكِ والحرارة. أيضًا، يحتوي زيت الأرغان على درجة غليان أعلى من الزيوت الأخرى، لذا يمكنه تحمل درجات حرارة تصل إلى 400 درجة ، مما يجعله اختيارًا رائعًا للحماية من الحرارة. 

إليك كيف يمكنكِ صنع زيت أرغان للحماية من الحرارة في المنزل. 

الخطوة 1 - في زجاجة رذاذ الزيت ، خذ نصف كوب من زيت الأرغان. لا تستخدمي زجاجة رذاذ عادية لأن الزيت قد يسدها. 

الخطوة 2 - قومي بتغطيته  استخدميه كزيت يُترك على الشعر أو واقيًا من الحرارة ، واحفظيه في مكان بارد وجاف لضمان استمراره لفترة طويلة. 
 

المصدر: Byrdie
نصيحة من الجميلة، قبل استخدام أي وصفة يجب إجراء اختبار الحساسية أولًا. 

 

اقرئي أيضا : علاج الشعر التالف بسبب الحرارة دون قصه

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر