كيف تحمين شعرك من الحرارة ؟

العناية بشعرك ليست مهمة مستحيلة، ولكن قد تصعب هذه المهمة في فصل الصيف عند التعرض لأشعة الشمس وارتياد المسابح بكثرة ومياه البحر المالحة، والتي تؤدي إلى إيذاء شعرك في هذا الفصل، لكن يمكنك تفادي هذا الجفاف والحفاظ على صحته ولمعانه من خلال وسائل دفاعية تحميك من التلف، وستساعدك النصائح التالية في الحفاظ على شعر حيوي ونظيف لأطول فترة ممكنة:

- القبعات والأوشحة

من النصائح الرائعة الأخرى التي تقدمها راندافا للعناية بالشعر لحمايته من أشعة الشمس ارتداء قبعة أو وشاح خفيف ليس فقط لحماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية، ولكن لمساعدة الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة.

- تجنب غسل الشعر بكثرة

غسل الشعر بشكل متكرر من شأنه أن يؤدي إلى إنتاج زيت شعر أكثر، وبالتالي يجعلك تشعرين بالحاجة لغسل شعرك في كثير من الأوقات، لذا استخدمي الشامبو الجاف يوماً بعد يوم.

- ترطيب الشعر قبل السباحة

غسل الشعر قبل النزول إلى الماء يساعد على تقليل امتصاص الأملاح من ماء المسبح، كذلك غسل الشعر مباشرة بعد الانتهاء يخلصه من المواد الكيميائية.

- استخدام مشط واسع بدلاً من الفرشاة

المشط الواسع أكثر لطفاً لفك تشابكات الشعر؛ لأن الفرشاة يمكن أن تسحب وتقتلع الشعر من جذوره، وتجنبي سحب الشعر بقوة وهو رطب.

- تدليك فروة الرأس بزيت دافئ

جوز الهند والزيتون والأفوكادو من الزيوت الجيدة التي تخترق الشعرة، ويفضل تدليك الشعر بالزيت كل أسبوع مرة على الأقل في فصل الصيف للحصول على شعر أقوى وأكثر لمعاناً وتغذية.

أضف تعليقا