ما الفرق بين الديرمابن والبلازما؟

أصبحت علاجات البشرة عديدة ومتنوعة، خاصة تلك الأنواع التي لا تعتمد على الجراحة في المقام الأول، حيث يمكن عمل شد ونضارة للوجه، دون استخدام غرفة العمليات، مع الحصول على نتيجة سريعة وملحوظة.

ويعتبر استخدام البلازما والديرما بن من أحدث التقنيات التي يتم اعتمادها في عيادات التجميل، ولهذا سنحاول توضيح الفرق بينهما، لتكوني أكثر دراية عن تلك التقنيات.

البلازما 

 

مع تقدمنا ​​في العمر، نلاحظ العديد من التغييرات في أجسامنا، حيث تحدث العديد من التغييرات الواضحة في بشرتنا، مثل ظهور التجاعيد وخطوط الوجه، وفي هذه الحالة يكون العلاج بالبلازما هو الحل الأمثل، والمعروف باسم (PRP)، حيث يحفز إنتاج الكولاجين ، ويحسن لون البشرة وملمسها عن طريق الإبر الدقيقة.

وأصبحت علاجات الوجه بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) شائعة في الجراحة التجميلية بسبب دورها في التئام الجروح، إذ يحتوي PRP على نسبة عالية من الصفائح الدموية، مما يسمح بتكوين وإطلاق عوامل النمو والبروتينات النشطة التي تعزز الشفاء، ولهذا يستخدم على نطاق واسع في تجديد شباب بشرة الوجه.

ما هو إجراء PRP للوجه؟

علاجات الوجه بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية ليست إجراءات تجميلية، بل هي إجراءات طبية، حيث يأخذ الشخص الذي يقوم بهذا الإجراء عينة من دمك ويعزل البلازما الغنية بالبروتين والصفائح الدموية لإنشاء PRP.

ويتم تدوير جهاز طرد مركزي لاستخراج البلازما الغنية بالبروتين، وتتم إزالة الصفائح الدموية أيضًا، ثم يتم تركيز العينة وتسمى البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)، وحقنها في الوجه مباشرة.

وعادة ما يتم استخدام إبر الميكرونيديلنيغ لعمل تلك التقنية، من أجل حقن الصفائح الدموية في الجلد، لتحفيز نمو الكولاجين.

فوائد PRP للوجه

يمكن أن يكون علاج PRP مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من التجاعيد أو أضرار أشعة الشمس أو الندوب، عن طريق إعادة حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) في الجلد، ليتم تشجيع تكاثر الخلايا، وهذا يؤدي إلى زيادة في إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ليبدو الجلد أكثر امتلاءً ونعومة.

الديرما بن

 

الديرما بن DermaPen هو علاج بإبر دقيقة للجلد، مما يعزز الشفاء بدون ندبات وإنتاج الكولاجين الطبيعي في الجلد لتحسين مظهر الندبات واثار حب الشباب وعلامات التمدد والتجاعيد والتصبغ وتجديد شباب الجلد.

و تعمل تلك التقنية بجهاز Dermapen micro-Needling، وهو عبارة عن جهاز صغير لعلاج الأمراض الجلدية (ديرمابين)، لإجراء الإبر الدقيقة، عن طريق ثقب الطبقة العليا من الجلد لتعزيز الشفاء، على عكس الوخز بالإبر، فإن الهدف من الوخز بالإبر الدقيقة هو تحسين مظهر الجلد بدلاً من تقليل أي ألم.

ويتكون الديرمابين من 12 إبرة تستخدم لثقب الجلد، ويُمسك القلم عموديًا فوق الجلد وبمجرد أن يصبح القلم في الموضع الصحيح، سيتم تشغيل محرك صغير داخل القلم مما يتسبب في اختراق الإبر للجلد عن طريق التحرك ذهابًا وإيابًا بسرعة، ونظرًا لتصميمها الخاص، فإن الإبر تدور قليلاً وتفتح المسام بشكل فعال وتثقب الطبقة العليا من الجلد.

ومن المهم أن يخترق القلم الجلد لأن هذا هو ما يحفز تجديد شباب الجلد، وعندما يجرح الفرد نفسه أو يؤذي نفسه، يقوم الجلد بإصلاح نفسه عن طريق إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يحفز النمو.

وبتطبيق هذا المبدأ نفسه على الإبر الدقيقة ديرمابين، سيزيد الجلد من إنتاج الإيلاستين والكولاجين لعلاج الجلد المثقوب، وإلى حد ما ، تخدع الإبر الدقيقة الجلد في شفاء نفسه، مما يترك البشرة منتعشة ومتجددة.

ما هي فوائد الديرمابين مايكرو نيدل؟

 

بصرف النظر عن فوائده المضادة للشيخوخة وتقليل الندبات، فإن ديرمابين مايكرو نيدل له العديد من الفوائد الأخرى بما في ذلك:

تصغير المسام المتضخمة
شد الجلد
• علاج مشاكل تساقط الشعر مثل الثعلبة
• يساعد البشرة على امتصاص المنتجات بشكل أكثر كفاءة، مما يضمن الحصول على أكبر قدر من الفوائد من منتجات العناية بالبشرة.

المصدر: cadoganclinic- webmd
تابعي أيضاً:

ماسك الرجلة .. تعزز من الكولاجين في البشرة ماسك الرجلة .. تعزز من الكولاجين في البشرة


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة